المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

استقرار أسعار الذهب مع شكوك حول وتيرة رفع سعر الفائدة

استقرار أسعار الذهب مع شكوك حول وتيرة رفع سعر الفائدة
استقرار أسعار الذهب مع شكوك حول وتيرة رفع سعر الفائدة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين بعد أن سجلت الجلسة الماضية أفضل أداء خلال شهر وأظهر تقرير الوظائف الأمريكية ارتفاع البطالة في أغسطس آب، مما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1710.70 دولار للأونصة(الأوقية) بحلول الساعة 0737 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1719.70 دولار.

وارتفعت أسعار الذهب نحو 1.3 بالمئة يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات أن أرباب العمل في الولايات المتحدة وظفوا عددا أكبر مما كان متوقعا في أغسطس آب ولكن نمو الأجور بشكل طفيف وارتفاع معدل البطالة إلى 3.7 في المئة يشير إلى أن سوق العمل بدأت في التراجع.

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق لدى سيتي إندكس “مع قرب انعقاد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في غضون ما يزيد قليلا على أسبوعين… يترقب التجار أي تصريحات تصدر عن أعضاء المجلس”.

ومن المقرر عقد الاجتماع يومي 20 و21 سبتمبر أيلول الجاري.

وسجل مؤشر الدولار في وقت سابق أعلى مستوى له منذ 20 عاما، مما جعل الذهب مكلفا لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 18.10 دولار للأوقية والبلاتين 0.5 بالمئة إلى 839.38 دولار والبلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2040.49 دولار.