المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كيبكو الكويتية توافق على الاندماج مع القرين للبتروكيماويات

كيبكو الكويتية توافق على الاندماج مع القرين للبتروكيماويات
بقلم:  Reuters

من أحمد حجاجي

الكويت (رويترز) – وافق مساهمو شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) يوم الاثنين على الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية عن طريق الضم، بحيث تكون كيبكو هي الشركة الضامّة.

وقالت الشيخة ادانا ناصر الصباح الرئيسة التنفيذية لشركة كيبكو إن المساهمين صدقوا في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية على عقد الاندماج مع شركة القرين.

وسيحصل مساهمو شركة القرين، الذين يحتاجون أيضا إلى الموافقة على الصفقة، على 2.24 سهم جديد في كيبكو مقابل كل سهم يملكونه في شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

كما وافق مساهمو كيبكو أيضا على زيادة رأس مال الشركة بمقدار 240.8 مليون دينار (813.55 مليون دولار) من خلال إصدار 2.408 مليار سهم جديد ستخصص لمساهمي شركة القرين.

وستواصل شركة مشاريع الكويت، أكبر شركة استثمارية مدرجة في البلاد، التداول في بورصة الكويت، بينما سيتم حل شركة القرين ونقل ذمتها المالية بكافة أصولها وحقوقها والتزاماتها إلى شركة مشاريع الكويت.

وقالت الشيخة ادانا إن “هذه الصفقة ستجعل من الكيان المندمج أحد أكبر الشركات الاستثمارية القابضة المدرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وتظهر بيانات رفينيتيف أن القيمة السوقية لشركة مشاريع الكويت تبلغ 403.9 مليون دينار مقابل 347.3 مليون دينار لشركة القرين، كما تظهر أيضا أن كيبكو هي أكبر مساهم في شركة القرين بحصة تبلغ 29.53 بالمئة.

وقالت الشيخة ادانا إن الشركة تجري “مراجعة استراتيجية لمحفظتها”.

ولم تستبعد أن يكون هناك تخارج من بعض الأصول في المستقبل، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت “بعد الدراسة مع المستشار. قد يكون هناك تخارجات حسب الوقت والسعر المناسب”.