المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سهم كيبكو يقفز 5.2% في بورصة الكويت بعد الموافقة على الاندماج مع القرين

سهم كيبكو يقفز 5.2% في بورصة الكويت بعد الموافقة على الاندماج مع القرين
سهم كيبكو يقفز 5.2% في بورصة الكويت بعد الموافقة على الاندماج مع القرين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

الكويت (رويترز) – صعد سهم شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) يوم الثلاثاء 5.2 بالمئة ليصل إلى 161 فلسا في بورصة الكويت، في أول تداول له بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة يوم الاثنين على الاندماج مع شركة القرين للبتروكيماويات عن طريق الضم، بحيث تكون كيبكو هي الشركة الضامة.

كما صدق مساهمو كيبكو يوم الاثنين في الاجتماع على عقد الاندماج مع شركة القرين ووافقوا على زيادة رأس مال كيبكو بمقدار 240.8 مليون دينار (813.55 مليون دولار) من خلال إصدار 2.408 مليار سهم جديد ستخصص لمساهمي شركة القرين.

وستواصل شركة مشاريع الكويت، أكبر شركة استثمارية مدرجة في البلاد، التداول في بورصة الكويت، بينما سيتم حل شركة القرين ونقل ذمتها المالية بكافة أصولها وحقوقها والتزاماتها إلى شركة مشاريع الكويت.

وأغلقت بورصة الكويت يوم الثلاثاء على ارتفاع حيث صعد مؤشر السوق الأول 0.73 بالمئة ومؤشر السوق العام 0.61 بالمئة، كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.57 بالمئة والسوق الرئيسي 0.16 بالمئة.

وارتفعت أسهم بنك الكويت الوطني 1.5 بالمئة وبيت التمويل الكويتي (بيتك) 0.2 بالمئة وبنك الخليج 1.2 بالمئة وأجيليتي للمخازن العمومية 1.1 بالمئة.

وبلغت قيمة التداولات 36.4 مليون دينار والأسهم المتداولة نحو 190 مليون سهم.