المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أيباج المصرية لتحويل الأموال تستهدف زيادة التحويلات 3.4% في 2022

أيباج المصرية لتحويل الأموال تستهدف زيادة التحويلات 3.4% في 2022
بقلم:  Reuters

القاهرة (رويترز) – قال إسماعيل سرهنك نائب العضو المنتدب لشركة أيباج المصرية لخدمات تحويل الأموال يوم الأربعاء إن الشركة تستهدف زيادة التحويلات التي تجرى من خلالها 3.4 بالمئة هذا العام.

وأضاف سرهنك لرويترز على هامش فعالية للتوقيع على انضمام بنك القاهرة للمساهمين في الشركة أنها تستهدف بلوغ قيمة التحويلات هذا العام 1.7 مليار دولار ارتفاعا من 1.644 مليار دولار العام الماضي.

كما تستهدف الشركة زيادة بين ثلاثة وأربعة بالمئة في عدد التحويلات المنفذة هذا العام، لتتجاوز بنهاية ديسمبر كانون الأول حاجز 2.7 مليون عملية.

تراجعت العملة المصرية بنحو 15 بالمئة في مارس آذار الماضي، وواصلت الانخفاض أمام الدولار في الشهور التالية وسط شح في النقد الأجنبي بالبلاد الذي تشكل تحويلات العاملين بالخارج أحد أهم موارده.

وقال إن نشاط الشركة في مصر لا يتأثر سلبا بأزمات النقد الأجنبي في البلاد، بل يشهد نموا خلالها، لاسيما مع ما يصاحب تلك الأزمات من رفع لأسعار الفائدة، مما يدفع الكثير من العاملين بالخارج لتحويل مزيد من الأموال إلى مصر بهدف الاستثمار في الأوعية الادخارية وأذون الخزانة المصرية.

حصل بنك القاهرة، ثالث أكبر بنك حكومي في مصر، على حصة عشرة بالمئة في أيباج، لينضم بذلك إلى شركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ليصبح إجمالي حصة البنوك الثلاثة 40 بالمئة من الشركة.