المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

"مبادلة" الإماراتية تسحب عرض شراء حصة في مالكة برجر كينج البرازيلية

"مبادلة" الإماراتية تسحب عرض شراء حصة في مالكة برجر كينج البرازيلية
"مبادلة" الإماراتية تسحب عرض شراء حصة في مالكة برجر كينج البرازيلية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

ساو باولو (البرازيل) (رويترز) – قالت شركة زامب البرازيلية، التي تملك علامة برجر كينج التجارية في البلاد، يوم الجمعة إن شركة مبادلة، المستثمر الحكومي في أبوظبي، ألغت عرضها لشراء حصة مسيطرة في الشركة، مما أدى إلى تراجع أسهم زامب.

كانت مبادلة قد عرضت 8.31 ريال (1.61 دولار) للسهم الواحد لشراء حصة تبلغ 45.15 بالمئة في زامب هذا الشهر، ارتفاعا من عرض 7.55 ريال للسهم في الأصل في أوائل أغسطس آب.

وقالت مبادلة في خطاب إلى زامب إنها قررت الانسحاب بعد عدم تمكنها من الحصول على تأكيد بشأن ما إذا كانت الصفقة ستعني إنهاء امتياز زامب واتفاقيات ترخيص العلامة التجارية.

وجاء الانسحاب بعد يوم من إعلان شركة ريستورانت براندز إنترناشونال، المالك الرئيسي لسلاسل بوبايز وبرجر كينج، أنها لا يمكنها إصدار التنازل الذي طلبته مبادلة للمضي قدما في الصفقة.

وتراجعت أسهم زامب 6.5 بالمئة إلى 6.80 ريالا بعد انسحاب مبادلة، إضافة إلى انخفاض زاد على ثمانية بالمئة في جلسة يوم الخميس.

وأشار المحللون في سانتاندير إلى أن انسحاب مبادلة قد يؤدي إلى زيادة المعروض من أسهم زامب، حيث يمكن أن تبيع مبادلة الآن حصتها الحالية البالغة 4.95 بالمئة في الشركة البرازيلية.

وقالوا “إذا قررت مبادلة بيع أسهمها الحالية في زامب سريعا، فقد يكون التأثير على السهم كبيرا”.

ويرى محللو جولدمان ساكس أن المزيد من التراجع يمثل فرصة للشراء. وأشاروا إلى أن البيانات الكلية الأخيرة يمكن أن تؤدي إلى أجواء أفضل من المتوقع للاستهلاك الأساسي في البرازيل، والتي يمكن أن تُترجم إلى طلب إضافي على المدى القصير على برجر كينج.

(الدولار = 5.1670 ريال)