بوتين: روسيا لا تعمل ضد أي طرف في أسواق الطاقة

بوتين: روسيا لا تعمل ضد أي طرف في أسواق الطاقة
بوتين: روسيا لا تعمل ضد أي طرف في أسواق الطاقة Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء إن روسيا لا تعمل ضد أي طرف في أسواق الطاقة، وإنها تسعى لتحقيق توازن بين العرض والطلب على النفط، وذلك بعد أسبوع من انتقاد واشنطن لقرار مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط بتطبيق خفض كبير للإنتاج.

وأضاف بوتين متحدثا مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد أن روسيا تسعى لتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة والتأكد من وجود توازن بين العرض والطلب.

وقال بوتين في الاجتماع في سان بطرسبرج "نحن نعمل جاهدين أيضا في إطار أوبك+. أعلم أن موقفك وأفعالنا وقراراتنا ليست موجهة ضد أي شخص لن ولا نفعل ذلك بطريقة تسبب مشكلات لأي أحد".

ومضى الرئيس الروسي يقول "تستهدف تحركاتنا تحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية حتى يشعر كل من مستهلكي موارد الطاقة والمشاركين في الإنتاج والموردين للأسواق العالمية بالهدوء والاستقرار والثقة. ومن ثم يتحقق التوازن بين العرض والطلب".

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إدارته والكونجرس إلى استكشاف وسائل لتعزيز إنتاج الولايات المتحدة من الطاقة وتقليص سيطرة أوبك على أسعار الطاقة بعد التقليص "قصير النظر"الذي وافقت عليه المنظمة.

والتقليص قابله بايدن برد شديد مما يسلط الضوء على تفاقم الخلاف بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن سياسة الطاقة.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية قبل الاجتماع إن الزيارة تهدف إلى المساعدة في التوصل إلى "حلول سياسية فاعلة" للأزمة الأوكرانية.

وأضافت الوزارة أن الامارات تسعى إلى "تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالمي".

وقال الشيخ محمد على تويتر عن لقائه مع بوتين "ناقشنا عددا من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية دعم الجهود الدبلوماسية".

وأشاد الكرملين يوم الأحد الماضي بموافقة أوبك + على تقليص الإنتاج الذي وصفه بإنه نجح في مواجهة "التخريب" الذي تنشره الولايات المتحدة في أسواق الطاقة العالمية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا