Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الدولار يرتفع لكن انتعاش شهية المستثمرين للمخاطرة يحد من المكاسب

الدولار يرتفع مع عوائد سندات الخزانة والإسترليني يتراجع بفعل التضخم
الدولار يرتفع مع عوائد سندات الخزانة والإسترليني يتراجع بفعل التضخم Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نيويورك (رويترز) - ارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية يوم الثلاثاء لينفض عنه خسائر الجلسة السابقة، بيد أن شهية المستثمرين للمخاطرة في الأسواق المالية العالمية حدت من مكاسبه.

وقال مايكل براون رئيس قسم الأسواق في شركة كاكستون في لندن "يبدو أن الرغبة في المخاطرة التي شهدناها بالأمس ستستمر حتى جلسة اليوم".

وأضاف "ويبدو أن الافتقار إلى أي تطورات رئيسية بجانب استعادة بعض مظاهر الاستقرار المالي في بريطانيا هما العاملان الرئيسيان".

وألغى وزير المالية البريطاني الجديد جيريمي هنت يوم الاثنين أجزاء من خطة رئيسة الوزراء ليز تراس الاقتصادية التي قوضت ثقة المستثمرين في السوق البريطانية في الأسابيع الأخيرة.

ودفع قرار وزير المالية البريطاني بإلغاء معظم بنود "الميزانية المصغرة" للحكومة المستثمرين إلى إعادة تقييم توقعات أسعار الفائدة في بريطانيا وتسبب في تراجع الجنيه الإسترليني 0.4 بالمئة خلال جلسة يوم الثلاثاء إلى 1.13155 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل نظرائه 0.05 بالمئة عند 112.13، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أسبوعين عند 111.76. وانخفض المؤشر واحدا بالمئة في الجلسة السابقة، ولا يزال على بعد اثنين بالمئة فقط من أعلى مستوى له منذ عقدين عند 114.58 والذي لامسه في أواخر سبتمبر أيلول.

ووجد الدولار بعض الدعم بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع إنتاج المصانع الأمريكية في سبتمبر أيلول، بقيادة مكاسب الإنتاج في السلع المعمرة وغير المعمرة، مما يشير إلى أن قطاع التصنيع لا يزال نشيطا على الرغم من جهود مجلس الاحتياطي الاتحادي للحد من الطلب من خلال رفع أسعار الفائدة.

في الوقت نفسه، جرى تداول الين الياباني مقابل الدولار قرب أدنى مستوياته منذ 32 عاما عند 149 ينا، مما يزيد من احتمال قيام بنك اليابان بمزيد من الإجراءات لدعم العملة المتعثرة، بعد أول عملية تدخل بشراء الين منذ عام 1998 في 22 سبتمبر أيلول.

وارتفع الدولار النيوزيلندي الحساس للمخاطر بنحو 0.71 بالمئة إلى 0.5676 دولار، مدعوما ببيانات تضخم أسعار المستهلكين التي جاءت أعلى من المتوقع والتي عززت الرهانات على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى. وصعد الدولار الأسترالي 0.19 بالمئة عند 0.6302 دولار.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، هبطت بتكوين 0.4 بالمئة إلى 19440.17 دولار، متشبثة بمستوى قريب من ذلك الذي جرى تداولها عنده في الأسابيع الأربعة الماضية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"

صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا

" نصح بإضافة الغراء إلى البيتزا".. شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي