مستخدمو واتساب حول العالم يبلغون عن أعطال

مستخدمو واتساب حول العالم يبلغون عن أعطال
مستخدمو واتساب حول العالم يبلغون عن أعطال Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بنجالورو (رويترز) - توقف تطبيق واتساب الشهير للتراسل عن العمل يوم الثلاثاء حيث أبلغ مستخدمون في آسيا وبريطانيا وجنوب أفريقيا وأوروبا عن مشكلات في إرسال واستقبال الرسائل ومقاطع الفيديو.

وفي حوالي الساعة 0750 بتوقيت جرينتش، أظهر موقع داون ديتيكتور المتخصص في تتبع أعطال المواقع أن أكثر من 68 ألف مستخدم أبلغوا عن مشاكل في التطبيق في بريطانيا بجانب 19 ألفا في سنغافورة و15 ألفا في جنوب أفريقيا.

وأصبح التطبيق وسيلة اتصال مهمة سواء على مستوى الأفراد أو الشركات. وعندما توقف التطبيق عن العمل لمدة ساعات في أكتوبر تشرين الأول الماضي، تعرضت عمليات تداول الأصول من العملات المشفرة إلى النفط لهزة كبيرة، قبل أن يتحول المتعاملون إلى منصات بديلة مثل تيليجرام.

ويتزامن أحدث انقطاع لخدمات التطبيق مع موسم للأعياد في الهند، أكبر سوق له من حيث عدد المستخدمين، وهي فترة يقبل فيها المواطنون على استخدام التطبيق أكثر من المعتاد لتبادل إرسال التهاني.

وقال متحدث باسم الشركة الأم ميتا بلاتفورمز "نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون حاليا مشكلة في إرسال الرسائل ونعمل على إعادة واتساب للعمل لجميع المستخدمين في أسرع وقت ممكن".

وكان وسم (واتساب داون) "واتساب معطل" متداولا بكثافة على موقع تويتر حيث ظهر في أكثر من 70 ألف تغريدة ومئات الصور الساخرة على الإنترنت.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا