Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مجلس المنافسة التركي يغرم ميتا بلاتفورمز 18.6 مليون دولار

مجلس المنافسة التركي يغرم ميتا بلاتفورمز 18.6 مليون دولار
مجلس المنافسة التركي يغرم ميتا بلاتفورمز 18.6 مليون دولار Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

إسطنبول (رويترز) - قال مجلس المنافسة التركي، وهو الجهة المعنية بحماية المنافسة ومكافحة الاحتكار، يوم الأربعاء إنه فرض غرامة على شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لفيسبوك تبلغ 346.72 مليون ليرة (18.63 مليون دولار) بسبب انتهاك قانون حماية المنافسة.

وأضاف المجلس في بيان أنه بفضل موقع الشركة المهيمن في تقديم خدمات التواصل الاجتماعي الشخصية ومقاطع الفيديو والإعلان عبر الإنترنت، فإنها عرقلت منافسيها عن طريق دمجها لبيانات جمعتها عبر فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

وقال متحدث باسم ميتا بلاتفورمز إن الشركة تعترض على ما خلص إليه تحقيق الجهات التركية وستبحث في كل الخيارات المتاحة.

وأضاف المجلس التركي أن على ميتا التحرك لإتاحة المساحة للمنافسة في تلك الأسواق وأن تعد تقريرا سنويا عن تلك الخطوات التي ستتخذها على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأشار المجلس إلى أن تحديد قيمة الغرامة المفروضة جاء على أساس الدخل السنوي للشركة المسجل في 2021. وقال إن ميتا يمكنها الطعن على القرار خلال 60 يوما.

وبدأ مجلس المنافسة التركي تحقيقا العام الماضي في شأن منصات ميتا مثل واتساب وفيسبوك بعد أن طلب تطبيق التراسل من المستخدمين الموافقة على السماح لفيسبوك بجمع بياناتهم مثل أرقام الهواتف والمواقع في تغيير تم تطبيقه عالميا.

وسلطت تركيا الاهتمام على شركات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وسنت قانونا الأسبوع الماضي يعاقب صحفيين ومستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي بالسجن لفترة تصل إلى ثلاث سنوات لنشر مواد تعتبرها السلطات "مضللة".

وقال محللون إن شركات التواصل الاجتماعي لن تلتزم على الأرجح بالكامل بالقانون الذي يطلب منها كذلك مشاركة بيانات المستخدمين مع السلطات.

(الدولار = 18.6080 ليرة تركية)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دراسة: 38 بالمائة من صفحات الويب التي تم إنشاؤها في عام 2013 لم تعد متاحة

شاهد: تعرّف على غواغوا.. الروبوت الصيني القادر على محاكاة مشاعر البشر

نشطاء يعرقلون مؤتمر غوغل ويحتجون على العلاقات التجارية مع إسرائيل