Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

البنك الأهلي السعودي يشارك في زيادة رأسمال كريدي سويس مقابل 1.5 مليار فرنك

البنك الأهلي السعودي يشارك في زيادة رأسمال كريدي سويس مقابل 1.5 مليار فرنك
البنك الأهلي السعودي يشارك في زيادة رأسمال كريدي سويس مقابل 1.5 مليار فرنك Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) - قال البنك الأهلي السعودي، أكبر بنك في المملكة، يوم الخميس إنه سيشارك في زيادة رأسمال مجموعة كريدي سويس وتعهد باستثمار ما يصل إلى 1.5 مليار فرنك سويسري (1.52 مليار دولار) لشراء حصة تصل إلى 9.9 بالمئة.

وقال البنك السويسري الذي يواجه صعوبات يوم الخميس إنه يعتزم جمع أربعة مليارات فرنك في صورة رأسمال جديد عن طريق بيع أسهم لمستثمرين جدد وحاليين، مع إعلانه عن إصلاح من شأنه أن يلغي آلاف الوظائف مع تخارجه من بعض الأنشطة.

وسيستحوذ البنك الأهلي السعودي على حصة تصل إلى 9.9 بالمئة من خلال المشاركة في طرح خاص لأسهم كريدي سويس، وبعد ذلك، سيشارك كمساهم في الاكتتاب في حقوق الأولوية المطروحة من جانب المجموعة السويسرية.

وعملية إصلاح بنك كريدي سويس، بهدف تجاوز أسوأ أزمة في تاريخه، هي المحاولة الثالثة في السنوات الأخيرة من قبل الرؤساء التنفيذيين المتعاقبين لتحسين أوضاع المجموعة، التي أعلنت يوم الخميس أيضا عن خسارة في الربع الثالث بأكثر من أربعة مليارات فرنك.

وقال البنك الأهلي السعودي إنه "قد يشارك أيضا في عملية زيادة رأس المال لمجموعة كريدي سويس مستقبلا، والتي تهدف إلى إنشاء بنك استثماري مستقل يركز على أنشطة الاستشارات وأسواق المال".

وأضاف "يهدف البنك الأهلي السعودي من هذا الاستثمار والشراكة الاستراتيجية إلى تطوير أعماله في إدارة الأصول وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والقدرات لعملائه وتلبية احتياجاتهم المالية".

(الدولار = 0.9858 فرنك سويسري)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نشطاء يعرقلون مؤتمر غوغل ويحتجون على العلاقات التجارية مع إسرائيل

“اختر فرنسا”.. مايكروسوفت تتعهد باستثمار 4 مليارات يورو لتطوير مراكز بيانات في فرنسا

بلجيكا تضع تلغرام تحت المجهر لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي