مصحح-وفرة المدعومة من الكويت تجمع 1.5 مليار دولار في تمويل سيوجه لحصص أقلية

مصحح-وفرة المدعومة من الكويت تجمع 1.5 مليار دولار في تمويل سيوجه لحصص أقلية
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(لتصحيح اسم الصندوق في الفقرة 2 إلى كونستيليشن جنريشن)

نيويورك (رويترز) - قالت شركة وفرة، وهي شركة استثمارية يدعمها صندوق التقاعد العام في الكويت (المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)، يوم الاثنين إنها جمعت 1.5 مليار دولار لرابع صندوق من صناديقها الأساسية والذي سيستحوذ على حصص أقلية في شركات إدارة للأصول البديلة مثل شركات الاستثمار المباشر الخاصة.

وقال دانيال آدامسون العضو المنتدب في وفرة في مقابلة إن الصندوق الجديد (كونستيليشن جنيريشن 4) سيسعى للاستحواذ على حصص أقلية في شركات لديها أصول تحت إدارتها تقل قيمتها عن ثلاثة مليارات دولار.

وجمعت وفرة التمويل من كونسورتيوم مؤلف من مؤسسات استثمارية في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وهم مشاركون في مشروع مشترك يدعى (كابيتال كونستيليشن).

ومن بين المستثمرين المشاركين صندوق التقاعد العام لولاية نيويورك ومجلس استثمار خطة التقاعد الكندي وبرنامج التقاعد للسكك الحديدية في بريطانيا وصندوق آلاسكا الدائم والهيئة العامة للاستثمار الكويتية.

وقال آدمسون إن مبادلة كابيتال، التابعة لصندوق الثروة السيادي الإماراتي مبادلة للاستثمار، ستنضم لكابيتال كونستيليشن وتستثمر في الصندوق الجديد.

وتأسست وفرة عام 1985 ومقرها نيويورك ولديها أصول تقدر بنحو 32 مليار دولار تحت إدارتها. وهي مملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهي صندوق التقاعد العام في الكويت وحجمه 134 مليار دولار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خاتمٌ ذكي حريص على صحتك.. تعرف على Galaxy Ring آخر مبتكرات سامسونغ في عالم التكنولوجيا

شاهد: محاكاة أول شمس اصطناعية لاختبار تأثير الإشعاع الشمسي على مواد البناء

الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار