Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

النفط ينخفض وسط مخاوف بشأن رفع الفائدة الأمريكية وتوقعات الطلب الصيني

النفط ينخفض عند التسوية قبيل اجتماع أوبك وحظر الاتحاد ألأوروبي للخام الروسي
النفط ينخفض عند التسوية قبيل اجتماع أوبك وحظر الاتحاد ألأوروبي للخام الروسي Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

هيوستن (رويترز) - تراجعت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة يوم الخميس وسط ضغوط على الطلب بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين والمخاوف من زيادات أكبر في أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3.08 دولار أو 3.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 89.78 دولار للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.95 دولار أو 4.6 بالمئة إلى 81.64 دولار للبرميل.

وقال عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي جيمس بولارد إن قاعدة السياسة النقدية الأساسية تتطلب رفع أسعار الفائدة إلى حوالي خمسة بالمئة على الأقل، في حين أن الافتراضات الأكثر تشاؤما توصي بمعدلات أعلى من سبعة بالمئة.

وارتفع الدولار مع استيعاب المستثمرين البيانات الاقتصادية الأمريكية. وارتفاع الدولار يجعل النفط المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وسجلت الصين زيادة يومية في حالات الإصابة بكوفيد-19. وقالت رويترز إن المصافي الصينية طلبت خفض حجم مشتريات الخام السعودي في ديسمبر كانون الأول في الوقت الذي خفضت فيه أيضا من حجم شراء الخام الروسي.

وفي حين أن عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين قليل مقارنة ببقية دول العالم، إلا أنها تطبق سياسات صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا مما يقلل الطلب على الوقود.

وقالت بولندا وحلف شمال الأطلسي يوم الأربعاء إن صاروخا سقط في بولندا، العضو في الحلف، ربما يكون انطلق من الدفاعات الجوية الأوكرانية وليس ناتجا عن ضربة روسية، وخفف هذا المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين روسيا وأوكرانيا وامتدادها إلى بقية أنحاء المنطقة.

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم من الأرقام الرسمية التي كشفت انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بأكثر من الخمسة ملايين برميل المتوقعة في الأسبوع الأخير.

كما تشح الإمدادات في نوفمبر تشرين الثاني مع تطبيق منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المعروفين جميعا باسم أوبك+، أحدث ضوابط الإنتاج لدعم السوق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول

إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"

المفوضية الأوروبية تحسم نتائج التحقيقات: منصة X تنتهك قانون الخدمات الرقمية