انخفاض طلبات إعانة البطالة في أمريكا الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في 3 أشهر

انخفاض طلبات إعانة البطالة في أمريكا الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في 3 أشهر
بقلم:  Reuters

واشنطن (رويترز) – انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي بينما انخفض تسريح العمال 43 بالمئة في ديسمبر كانون الأول، مما يشير إلى تراجع سوق العمل وهو ما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت 19 ألف طلب إلى رقم معدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 204 آلاف في الأسبوع المنتهي في 31 ديسمبر كانون الأول، وهو أدنى مستوى منذ نهاية سبتمبر أيلول.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تلقي 225 ألف طلب.

وتأثرت البيانات بحالة التقلب التي صاحبت عطلة نهاية العام. ومن خلال تلك التقلبات، ظلت الطلبات عند مستويات منخفضة للغاية على الرغم من تسريح العمال في قطاع التكنولوجيا والصناعات الحساسة لسعر الفائدة مثل الإسكان والتمويل.

وذكرت وزارة العمل يوم الأربعاء أنه كان هناك عشرة ملايين و458 ألف وظيفة شاغرة بنهاية نوفمبر تشرين الثاني، مما يعني 1.74 وظيفة لكل شخص عاطل عن العمل.

وأظهر التقرير أيضا أن عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات بعد أسبوع أول من المطالبات انخفض 24 ألفا إلى 1.694 مليون في الأسبوع المنتهي في 24 ديسمبر كانون الأول.