ميزة تصبح أول شركة قطرية تستخدم آلية البناء السعري في الطرح العام الأولي

ميزة تصبح أول شركة قطرية تستخدم آلية البناء السعري في الطرح العام الأولي
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت شركة ميزة القطرية المتخصصة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات في بيان يوم الأحد إنها ستكون أول شركة في البلاد تستخدم آلية البناء السعري لتنفيذ طرح عام أولي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها قطر لمواكبة الممارسات الدولية.

وقالت الشركة المملوكة جزئيا لشركة أريد للاتصالات إنها ستبيع 50 بالمئة من رأس مالها من الأسهم في عملية طرح للأسهم العامة مع التخطيط لإدراجها في بورصة قطر.

وستسمح عملية الاكتتاب العام التي ستبدأ هذا الشهر للشركة بتقديم نطاق سعري لاختبار إقبال المستثمرين على شراء الأسهم وتحديد سعر الاكتتاب.

ويتراوح النطاق السعري للطرح بين 2.61 ريال (0.7135 دولار) و2.81 ريال للسهم، وهو ما يمكن أن يجمع ما بين 846 مليونا و911 مليون ريال.

وأدخلت قطر الإجراءات الخاصة بآلية البناء السعري في فبراير شباط 2021 للمساعدة في جذب المستثمرين الأجانب ورفع مكانة السوق القطرية لمواكبة الأسوق المتطورة.

وكانت قطر تتبع قبل ذلك ممارسة تقوم على تحديد الشركات سعر الطرح لأسهمها في البورصة بناء على التعليقات الواردة من تقريري تقييم مستقلين.

وقالت ميزة في بيانها إن آلية البناء السعري ستتبع نظام الطرح والإدراج الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية “بعد اعتماد حزمة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها أن تجذب المزيد من الشركات وتوفر بدائل وخيارات متنوعة للشركات الراغبة بالطرح والإدراج في السوق المالية”.

(الدولار = 3.6580 ريال قطري)