اليورو عند أعلى مستوى في 7 أشهر أمام الدولار قبل بيانات التضخم الأمريكية

El dólar se mantiene firme a la espera de los datos de inflación de EEUU
El dólar se mantiene firme a la espera de los datos de inflación de EEUU   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – سجل اليورو أعلى مستوياته في سبعة أشهر أمام الدولار لفترة وجيزة يوم الأربعاء لكنه ظل حبيس نطاق ضيق مع إحجام المتعاملين عن الإقدام على خطوات كبيرة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس التي قد تقدم صورة أوضح عن اتجاه أسعار الفائدة.

ولامس اليورو 1.07765 دولار مسجلا أعلى مستوى منذ 31 مايو أيار مع تراجع الدولار في الآونة الأخيرة حيث يراهن التجار على عدم اضطرار الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة بنفس المقدار والوتيرة المتوقعين سابقا لترويض التضخم المرتفع العنيد.

وارتفع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.07515 دولار الساعة 1930 بتوقيت جرينتش.

وفقد الدولار حوالي 12 بالمئة أمام العملة الأوروبية الموحدة منذ سجل أعلى مستوى في 20 عاما في سبتمبر أيلول بينما تواصل البيانات إظهار أن رفع الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة يحقق تأثيره المنشود في تهدئة الاقتصاد وكبح جماح التضخم.

ويركز المستثمرون على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين المقرر صدورها يوم الخميس. وقال متحدثون من مجلس الاحتياطي الاتحادي إن خطواتهم التالية ستعتمد على البيانات.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات من بينها اليورو، دون تغير يذكر، حيث ارتفع 0.01 بالمئة إلى 103.26.

واقترب اليوان الصيني من أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 6.7763 يوان للدولار.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.17 بالمئة إلى 0.6905 دولار بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع التضخم السنوي إلى 7.3 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني، مما يترك مجالا لمزيد من رفع أسعار الفائدة.