كاكاو إنترتينمنت الكورية الجنوبية تجذب استثمارات بقيمة 966 مليون دولار من صندوقين سياديين

كاكاو إنترتينمنت الكورية الجنوبية تجذب استثمارات بقيمة 966 مليون دولار من صندوقين سياديين
بقلم:  Reuters

من جويس لي

سول (رويترز) – أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة (كاكاو كورب) يوم الخميس أن وحدتها (كاكاو إنترتينمنت) جذبت استثمارا بقيمة 1.2 تريليون وون (966.27 مليون دولار) من صندوقي ثروة سياديين رائدين، فيما يمثل أكبر تمويل خارجي في شركة محتوى بكوريا الجنوبية.

ويرى المحللون أن هذه الخطوة تعكس توقعات المستثمرين المتفائلة إزاء إمكانية نمو المحتوى الكوري وقدرته على “الصمود في وجه الركود” في وقت أدت فيه التوقعات الاقتصادية الضعيفة إلى شح السيولة في العديد من القطاعات الأخرى.

ونقلت صحيفة (كوريا إيكونوميك ديلي) المحلية يوم الخميس عن مصادر مصرفية استثمارية لم تسمها أن كلا من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة حكومة سنغافورة للاستثمار (جي.آي.ٍسي) قررا استثمار 600 مليار وون في شركة الترفيه.

إلا أن كاكاو لم تذكر في بيانها اسمي الصندوقين. وامتنع الصندوق السعودي عن التعقيب، فيما لم يصدر حتى الآن تعقيب عن الجانب السنغافوري.

وارتفعت أسهم شركة كاكاو كورب بواحد في المئة في التعاملات المبكرة، متجاوزة الأداء العام بالسوق التي تشهد صعودا 0.2 بالمئة.

وكشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوم الخميس أنه رفع حصته في شركة نينتندو اليابانية المحدودة من 5.01 بالمئة إلى 6.07 بالمئة.

وعزز الصندوق مؤخرا انكشافه على صناعة ألعاب الفيديو باليابان، إذ استحوذ على حصص في شركات ألعاب الفيديو نيكسون وكابكوم وكوي تيكمو.

(الدولار = 1241.8900 وون)