الصين تسجل 59938 وفاة متعلقة بكوفيد في المستشفيات منذ 8 ديسمبر

China defiende sus represalias contra Corea del Sur y Japón por los controles de COVID
China defiende sus represalias contra Corea del Sur y Japón por los controles de COVID   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

بكين/شنغهاي (رويترز) – قال مسؤولون صينيون يوم السبت إن العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في المستشفيات بلغ 59938 بين يومي الثامن من ديسمبر كانون الأول و12 يناير كانون الثاني بمتوسط أعمار قدره 80.3 عام.

وقال مسؤولون في إفادة إعلامية إن من بين هذه الوفيات، تسبب فشل الوظائف التنفسية في 5503 وفيات جراء الإصابة بكوفيد، بينما كان السبب في 54435 وفاة مزيج من أمراض أخرى مع الإصابة بكوفيد.

وأفاد مسؤولون في قطاع الصحة بالصين يوم السبت أن حالات دخول المستشفى جراء حمى كوفيد وحالات الطوارئ بلغت ذروتها في الصين وأن عدد المرضى الذين يتلقون الرعاية في المستشفيات من كوفيد يواصل الانخفاض.

وقال جياو يا هوي المسؤول بلجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي إن في أنحاء البلاد “عدد مرتادي المستشفيات جراء الحمى يتراجع بشكل عام بعد أن وصل إلى ذروته في المدن وفي المناطق النائية”.

وأضاف جياو أن عدد المرضى الذين يتلقون الرعاية الطارئة في انخفاض أيضا وأن معدل المرضى الذين جاءت نتيجة عيناتهم إيجابية في اختبار كوفيد-19 في انخفاض مطرد أيضا.