النفط يهوي 3% عند التسوية بفعل زيادة مخزونات الخام والوقود الأمريكية

OIL-PRICES-ASIA-OPEN-IM5:النفط يهوي 3% عند التسوية بفعل زيادة مخزونات الخام والوقود الأمريكية
OIL-PRICES-ASIA-OPEN-IM5:النفط يهوي 3% عند التسوية بفعل زيادة مخزونات الخام والوقود الأمريكية Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من لورا سانيكولا

(رويترز) - أغلقت أسعار النفط على انخفاض يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية ارتفاعا كبيرا في مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير فضلا عن تمسك أوبك وحلفائها بسياسة الإنتاج.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 2.62 دولار ، أو 3.1 في المئة لتبلغ عند التسوية 82.84 دولار للبرميل، بينما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي 2.46 دولار، أو 3.1 في المئة لتبلغ عند التسوية 76.41 دولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو حزيران 2021، حيث لا يزال الطلب ضعيفا.

وزادت مخزونات النفط الخام 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 يناير كانون الثاني إلى 452.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 0.4 مليون برميل. ويمثل هذا الأسبوع السادس على التوالي من الزيادات.

في غضون ذلك، أبقى وزراء من مجموعة أوبك+ المنتجة التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا على سياسة الإنتاج الخاصة بهم دون تغيير يوم الأربعاء.

ووجد مسح أجرته رويترز أن إنتاج نفط أوبك تراجع في يناير كانون الثاني مع انخفاض الصادرات العراقية وعدم تعافي الإنتاج النيجيري، حيث يضخ أعضاء أوبك العشرة 920 ألف برميل يوميا أقل من الكميات التي تستهدفها أوبك+.

وكان النقص أكبر من عجز 780 ألف برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول.

من جهة أخرى ، قال نائب رئيس الوزراء الروسي إنه يتوقع ارتفاع الطلب على النفط على خلفية النشاط الاقتصادي الصيني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا