التكنولوجيا تقود مكاسب أسهم أوروبا مع ترقب قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة

EUROPE-SHARES-OPEN-NI6:التكنولوجيا تقود مكاسب أسهم أوروبا مع ترقب قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة
EUROPE-SHARES-OPEN-NI6:التكنولوجيا تقود مكاسب أسهم أوروبا مع ترقب قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس بقيادة أسهم التكنولوجيا والعقارات، فيما تحول التركيز على قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة غداة إقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بإحرازه تقدما في الحد من التضخم الجامح.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 في المئة عند الساعة 0806 بتوقيت جرينتش، إذ قفزت أسهم التكنولوجيا الحساسة لأسعار الفائدة 2.7 في المئة والأسهم العقارية 1.8 في المئة.

ومن المتوقع أن يرفع المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع 50 نقطة أساس إلى 2.5 في المئة على أن يليها المزيد من الارتفاعات في الأشهر القليلة المقبلة. كما يستعد بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في وقت لاحق من يوم‭ ‬الخميس.

وقفزت أسهم تيليكوم إيطاليا تسعة في المئة إلى قمة ستوكس 600 بعد تلقيها عرضا غير ملزم للحصول على حصة مسيطرة في شبكتها للخطوط الثابتة من شركة استثمار أمريكية.

وارتفعت أسهم شركة ميتا بلاتفورمز المدرجة في فرانكفورت 18 في المئة وسط توقعات متفائلة إزاء إيرادات الربع الأول وإعادة شراء أسهم بقيمة 40 مليار دولار.

وارتفعت أسهم إنفنيون لتوريد الرقائق الدقيقة 6.8 في المئة بعد رفع توقعاتها لعام 2023، بينما صعدت أسهم داسو سيستمز الفرنسية لصناعة البرمجيات 4.1 في المئة على خلفية توقعات بنمو قوي للإيرادات في عام 2023.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقارير: أبل تنسحب وتوقف مشروعها السري لصناعة السيارات الكهربائية

خاتمٌ ذكي حريص على صحتك.. تعرف على Galaxy Ring آخر مبتكرات سامسونغ في عالم التكنولوجيا

شاهد: محاكاة أول شمس اصطناعية لاختبار تأثير الإشعاع الشمسي على مواد البناء