أرامكو للتجارة تعلن عن مبيعات 6 ملايين برميل يوميا من النفط الخام ومنتجاته

ARAMCO-NS4:أرامكو للتجارة تعلن عن مبيعات 6 ملايين برميل يوميا من النفط الخام ومنتجاته
ARAMCO-NS4:أرامكو للتجارة تعلن عن مبيعات 6 ملايين برميل يوميا من النفط الخام ومنتجاته Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بنجالورو (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة يوم الثلاثاء إن الشركة تبيع حاليا ستة ملايين برميل يوميا من النفط الخام والمنتجات.

وكثفت أرامكو السعودية ومنتجو نفط آخرون في الشرق الأوسط جهودهم التجارية كوسيلة لزيادة الدخل بعد انهيار أسعار النفط عام 2014.

واكتسب هؤلاء المنتجون ببطء حصة في السوق من شركات النفط الكبرى ومجموعات تجارة السلع الأساسية، مستعينين بالوصول إلى الخامات الخاصة بهم وقوتهم في قطاع التكرير للمنافسة بقوة.

وقال إبراهيم البوعينين الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر أسبوع الطاقة الهندي في بنجالورو إن الشركة تعمل بشكل جيد للغاية وتتوسع وإنها افتتحت في الآونة الاخيرة شركة أرامكو للتجارة أمريكا. وأشار إلى أنه لذلك بلغت مبيعات الشركة نحو ستة ملايين برميل يوميا (من جميع المنتجات السائلة).

وغيرت شركة موتيفا للتجارة الذراع التجارية لأرامكو في هيوستن بالولايات المتحدة اسمها إلى أرامكو للتجارة أمريكا وصارت شركة فرعية مملوكة بالكامل لأرامكو للتجارة في وقت سابق من هذا العام.

وبموجب اتفاقية الشراء، صارت أرامكو للتجارة أمريكا المورد والمتعهد الوحيد لشركة موتيفا التي تمتلك أكبر مصفاة في أمريكا الشمالية بسعة 630 ألف برميل يوميا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا