النفط يقفز أكثر من 3% بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي

OIL-PRICES-NS4:النفط يقفز أكثر من 3% بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي
OIL-PRICES-NS4:النفط يقفز أكثر من 3% بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نيويورك (رويترز) - قفزت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء بعدما هدّأ رئيس البنك المركزي الأمريكي مخاوف السوق حيال زيادة أسعار الفائدة بينما استمدت الأسعار الدعم أيضا من تعافي الطلب في الصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.70 دولار، أو 3.3 في المئة، إلى 83.69 دولار للبرميل عند التسوية، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.03 دولار، أو 4.1 في المئة، إلى 77.14 دولار للبرميل.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الثلاثاء إن بيانات الوظائف القوية التي صدرت الأسبوع الماضي أكدت أن البنك لا يزال بحاجة للمضي في رفع أسعار الفائدة.

واستمدت الأسعار يوم الثلاثاء دعما أيضا من توقعات بقوة الطلب من الصين. وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية يوم الأحد إن الوكالة تتوقع أن يأتي نصف النمو في الطلب العالمي على النفط هذا العام من الصين، مضيفا أن الطلب على وقود الطائرات يشهد ارتفاعا.

ورفعت السعودية، أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، أسعار خامها للمشترين من آسيا للمرة الأولى في ستة أشهر وسط توقعات بتعافي الطلب خصوصا من الصين.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب "أرسل ذلك فيما يبدو رسالة بأن إعادة الفتح في الصين حقيقية وأنه إذا كانت السعودية لا تخشى رفع أسعار النفط فهذا يعني أن الطلب جيد جدا".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

باحثون يتوصلون إلى نظام كاميرا يمكنه التصوير وفقاً لرؤية الحيوانات الطبيعية