عاجل

تقرأ الآن:

رئيس البرلمان الأوروبي يارجي بوزيك ليورونيوز : علينا حل مشاكل الناس الذين يعيشون حالة الفقر والاستبعاد الاجتماعي


العالم

رئيس البرلمان الأوروبي يارجي بوزيك ليورونيوز : علينا حل مشاكل الناس الذين يعيشون حالة الفقر والاستبعاد الاجتماعي

يورونيوز التقت رئيس البرلمان الأوروبي يارجي بوزيك بمناسبة زيارته إلى المركز الأوروبي لحقوق الغجر في العاصمة المجرية بودابيست ليدلي برأيه بخصوص قضية ترحيل الغجر من فرنسا إلى بلدانهم الأصلية.

- سارجيو كانتوني : لماذا قمت بزيارة هذا المركز هل ذلك مهم بالنسبة لك ؟

- يارجي بوزيك : حسنا أود إظهار التضامن مع السكان الغجر الذين يعيشون غالبا في حالة من الفقر والاستبعاد الاجتماعي. لذلك من المهم للغاية أن نجسد الاتصال بيننا وبين جميع المواطنين الأوروبيين.

- سارجيو كانتوني : أليس ذلك رسالة سياسية تود إرسالها إلى الاتحاد الأوروبي ؟

- يارجي بوزيك : إذا كنت تسأل عن الرسالة أستطيع أن أقول إن علينا أن نحل مشاكل الناس الذين يعيشون في حالة من الفقر والاستبعاد الاجتماعي. وغالبا ما يتعلق الأمر بأقليات تعيش في مثل هذه الحالة. بالتالي إنها ليست مشكلة دولة واحدة أو أقلية واحدة فحسب ولكننا نعلم جيدا أنه ينبغي علينا البدء في معالجة هذه المشكلة.

- سارجيو كانتوني : هل تعتقد أن هناك دولا في الاتحاد الأوروبي لا تعمل بالطريقة المناسبة عندما يتعلق الأمر بمشكلة الغجر ؟

- يارجي بوزيك : لا أود مناقشة المسألة بهذه الطريقة لأنني أعتقد أن لدينا مشاكل مع الكثير من الناس الذين يعيشون الفقر والاستبعاد الاجتماعي. بالتالي يجب علينا التعامل مع هذه المشكلات على نطاق واسع وبشكل عام. لكن الأقليات تجد نفسها في موقف ضعيف وفريد من نوعه في العديد من المرات.

- سارجيو كانتوني : هل تعتقد أن إرسال أبناء الغجر إلى مخيمات الغجر الواقعة في بلدان أخرى من الاتحاد الأوروبي وليس إلى بلدانهم الأصلية يعد وسيلة جيدة للتعامل مع هذه المشكلة ؟

- يارجي بوزيك : كما تعلمون يجب علينا الحفاظ على التوازن بين العديد من القضايا ومواطنونا يتوقعون منا شيئا من هذا القبيل و…

- سارجيو كانتوني : ماذا ؟

- يارجي بوزيك : ماذا ؟ لا مجال لتمييز أقلية ما لمجرد أنها أقلية. الاتحاد الأوروبي تنظمه معاهدات وقوانين والمفوضية الأوروبية هي حارس القوانين الأوروبية.

- سارجيو كانتوني : نعم لكن البرلمان الأوروبي اتخذ موقفا واضحا. ما رأيك في ذلك فأنت رئيس البرلمان الأوروبي ؟

- يارجي بوزيك : عادة ما تكون مواقف البرلمان الأوروبي بخصوص حقوق الإنسان قوية وصارمة للغاية. إنه لأمر جيد لأنه من قيمنا الأساسية وفتح إجراءات التحقيق من قبل المفوضية الأوروبية هو إشارة جيدة جدا مفادها أنه علينا احترام ما ينص عليه القانون.