عاجل

تقرأ الآن:

سونيا يونتشيفا تقدم كليوباترا في اوبرا فيرساي


موسيقي

سونيا يونتشيفا تقدم كليوباترا في اوبرا فيرساي

In partnership with

قاعة الاوبرا الملكية في قصر فرساي تفتح صفحات التاريخ القديم والعصور الوسطى من جديد ولكن بأصوات القرن الحادي والعشرين .

تعرض المسرحية الاوبرالية يوليوس قيصر للمؤلف هاندل ومحط الانظار فيها هي شخصية كليو بترا التي تؤديها مغينة السوبرانو البلغارية” سونيا يونتشيفا” الحائزة على جائزة “اوبراليا” احد اشهر جوائز الاوبرا في العالم .

سونيا يونتشيفا تقول:“انها تمثل المرأة بكل جوانبها ,فهي ذكية جدا ، و تقرر على الفور ما يجب القيام به باستخدمها اسلحتها كأمراة وباعتبارها تخوض في السياسية ايضا .

انها مغرية ، ومثيرة وهذا كان سلاحها للايقاع في قيصر ولكنها وقعت في حبه وهذا ما اعجبني في الشخصية ومن ثم تسارعت الاحداث الدرامية عندما شعرت بالخوف من فقدان كل شئ السلطة والقصر وحتى قيصر اذ ان الجميع سيموتون ولكن في النهاية انتصرت … انها امرأة حقيقة” . تميزت سونيا يونتشيفا منذ ان كانت طالبة تدرس الموسيقا فهي حاصلة على شهادة دراسات عليا في العزف على البيانو وعلم الصوت ، وفازت بالعديد من المسابقات الدولية وحصلت على امتياز العمل مع فنانين كبار مثل وليام كريستي وبلاسيدو دومينغو.

وكانت قد حصلت على دور مميز لبداية حياتها المهنية .

سونيا يونتشيفا تقول “عندما أصبحت في سن المراهقة بدأت اشعر بأنوثتي أكثر وقال لي احدهم :” لديك وجه جميل و انت كثيرة الكلام ايضا لذلك ستعملين معي في التلفزيون وهكذا بدأت العمل في التلفزيون “.

سونيا يونتشيفا تقول :“في الوقت الراهن لا بد لي من أن أكون جدية وان اتخذ قرارا مثلما فعلت كليو بترا.

ان تكون مغنيا اسهل من ان تكون ملكا هذا طبيعي بالنسبة لي , على جميع الاحوال انا احب ان أقف على خشبة المسرح . وأنا أحب أن أعيش هذه الحياة ، وأشعر بالارتياح في هذا العالم “

أحب ان اغني عده الوان وبطرق مختلفة ، أغاني عصر الباروك أو موسيقى الجاز أو بيل كانتو هذا لون جديد دخل مسيرتي مؤخرا . سوف أتابع في اغاني الباروك والبيل كانتو معا لنرى ماذا ستكون نتيجة هذا المزج الاوبرالي “.

“المقاطع الموسيقية ماخوذة من جوروج فريدرك من العمل الاوبرالي يوليوس قيصر للمؤلف هاندل “.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المزيد من لقائنا مع زوبين ميهتا ودانيال بارنبويم

موسيقي

المزيد من لقائنا مع زوبين ميهتا ودانيال بارنبويم