عاجل

مرحبا أنا رافائيل من بولندا ، كيف يمكن للاتحاد الأوروبي أن يساعد المؤسسات الصغيرة على إثبات وجودها في السوق الأوروبية المشتركة و حتى لا تقع في الركود.”.

دانيال كريسبو كاليخا،

يمكن للاتحاد الأوروبي أن يساعد المؤسسات الصغيرة و المتوسطة عبر ثلاث طرق مختلفة .

نحن نريد أن نسهل لكم الوصول إلى سوقنا الداخلي، السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي هي أكبر سوق مشتركة في العالم ، بها 500 مليون نسمة ثم إن هناك فرصا للقيام بأعمال ينبغي أن تستخدمها المؤسسات كلها.

توجد شركة واحدة من أصل أربع تقوم بالتصدير خارج الدولة و نحن نسعى إلى أن يكون العدد أكبرمن ذلك .توجد فرص معتبرة جدا و نحن نعمل من أجل كسر الحواجز حتى يتسنى لكل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الاستفادة من السوق الأوروبية المشتركة.

الطريقة الثانية تتمثل في تسهيل عمليات الحصول على التمويل .الاتحاد الأوروبي يدعم استفادة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة من الحصول على امتيازات عن طريق تسهيل الحصول على القروض و عن طريق توفير رأس المال .شجعنا 200.000 مؤسسة صغيرة و متوسطة لتستفيد من الفرص الاستثمارية الجديدة بفضل هذا البرنامج .

الطريقة الثالثة و هي التي تخص الدعم الملموس للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة في أوروبا من خلال شبكة المشاريع الأوروبية.

هذه الشبكة فضلا عن الغرف التجارية و العديد من منظمات رجال الأعمال والمؤسسات الصغيرة و المتوسطة ستساعد على تسهيل عمليات التواصل مع الشركاء لتفعيل أساليب الشراكة و توفير فرص العمل و تحسين أداء 23 مليون مؤسسة صغيرة و متوسطة في عامة أوروبا.