عاجل

شبكة اوربية للحصول على تمويل البحوث

تقرأ الآن:

شبكة اوربية للحصول على تمويل البحوث

حجم النص Aa Aa

“مرحبا بالجميع. مرحبا بكم في عدد جديد من بيزنز بلانيت من هنا في روستوك، في ألمانيا. سنشاهد كيف تحصل المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مساعدة مالية للبحوث . قبل كل شئ، يجب التعرف وبوضوح على الإحتياجات ومعرفة تعزيز القدرات والعثور على الشركاء المناسبين. لتحقيق هذا الأمر، هناك شبكة اوروبية يمكن أن تكون فعالة جدا. “

تحليل النشاط الكهربائي للدماغ عن طريق رقائق متصلة بالخلايا العصبية للفأر.
هذه الشركة الألمانية تقدم نماذج من النشاط الكهربائي ليبيعها للمختبرات التي تطور مكافحة أمراض الجهاز العصبي مثلا. المشروع بدأ باربعة أشخاص في عام 2007، الشركة تطورت واصبح لديها الآن 17 موظفا ، وحجم مبيعاتها يتضاعف سنويا.

نتائج جيدة تحققت من خلال العمل الجاد، ولكن أيضا بمساعدة شبكة مجانية من الخبراء الأوروبيين.
الكسندرا فوس، المسؤولة العلمية لمشروع نيروبروف: “بفضل هذه الشبكة الأوروبية، وجدنا شركاء لطلبات محددة. بالنسبة الى هذه الطلبات، تمكنا من وضع بعض النماذج المحددة عن أسلوبنا. انشانا مشروعا له علاقة بموضوع الألم ، لذا جهزنا نموذجا حول الألم.هناك مشروع آخر يرتكز على الخلايا الجذعية ، لذلك أنشأنا نماذج للخلايا الجذعية. وهذا قد ساعدنا حقا على إيجاد الشركاء المناسبين لهذا النوع من المشاريع “.

بفضل هذه الشراكات، قامت الشركة بمشاريع عن البحوث وحصلت على مليون واربعمئة الف يورو كمساعدات اوروبية. انها مشاريع ساعدت على تطوير تقنياتها.

الكسندرا فوس، المسؤولة العلمية لمشروع نيروبروف: “بدون هذه المساعدات، لما استطعنا التركيز على التكنولوجيات الجديدة المستوحاة من طريقتنا، كالخلايا و النماذج المعدلة وراثيا، وأشياء من هذا القبيل. لأنها تستغرق الكثير من الوقت والعمل، و الأموال. اننا بحاجة الى شركاء دوليين للوصول الى النهاية.”

اليوم، الكسندرا تواصل العمل مع فرانك، انه واحد من بين 3000 خبير في شبكة المشاريع الأوربية . الآن، وبعد ان طبقت تكنلوجياتها، قامت بتوظيف ثلاثة أشخاص لتطوير الأعمال.

فرانك كراج:“حالياً، التنفيذ يتقدم.، والان هم على دراية بهذه المجالات التي سيركزون عليها، وعلى الأسواق كذلك لذلك اليوم علينا أن نبحث عن وجهات نظر مختلفة لمساعدتهم فنحن الآن نبحث بجدية عن شركاء أعمال، وعن شركاء في مجال البحوث. “

الكسندرا فوس:“بالنسبة لي، مفاتيح النجاح تتمثل في العثور على شركاء عمل للتطوير العلمي والأهم من ذلك هو المحافظة على سعادة الجميع.”