عاجل

تبادل الأدوار

تقرأ الآن:

تبادل الأدوار

حجم النص Aa Aa

لماذا لا نتبادل الأماكن مع الآخرين ليوم واحد فقط ؟ ماذا سنتعلم وما الفائدة من ملاحظة الأشخاص الذين شغلوا مكان شخص آخر؟

هولندا: تعلم الريضيات من خلال تدريسها

تعلم الرياضيات من خلال تدريسها، فكرة مثيرة للإهتمام . انه مشروع ناجح في هولندا ويسير بشكل جيد. في صف تقليدي، هناك العديد من الطلاب عادة، لكن في درس الرياضيات المدرس لا يستطيع التركيز دائما على الجميع في آن واحد، ولا يمتلك الوقت الكافي لمساعدتهم على تحسين قدراتهم في هذا الموضوع. مدرسة الرياضيات، مونيك، ابتكرت طريقة جديدة في التعليم للتغلب على هذه المشكلة. انه مشروع ( Beta-coach ) . الطلاب الذين يواجهون صعوبات في الرياضيات هم المسؤولون عن خمسة طلاب اصغر سنا. انها طريقة تساعدهم على تطوير الثقة بالنفس وتحسين معلوماتهم وتعلمهم الاستراتيجيات الخاصة بتعليم الرياضيات . هذا البرنامج قد يكون البداية لتغيير طريقة تدريس الرياضيات في المدارس الثانوية. فطلاب المدارس التي إتبعت هذا الأسلوب تحسنوا كثيرا في الرياضيات. روسيا: تأليف الكتب بدلاً من شرائها

في موسكو، دار نشر“Pink Girafe” تختلف عن بقية دور النشر . تم تاسيسها قبل خمس سنوات بسبب عدم توفر كتب للأطفال. لغاية عام 2007، يوليا ومارينا، لم تكن لديهما اية معلومات عن العمل في دور النشر. اليوم، هناك اكثر من مئة وعشرين كتابا. سر النجاح هو : اسالوا الأطفال..
بعد نجاح أول الكتب التي اختارها الأطفال، يوليا ومارينا اقترحتا على القراء الأطفال العمل كخبراء في دار النشر. لكن دار نشر“Pink Giraffe” لا تعمل للأطفال فقط، بل معهم ايضا..

اسبانيا: تعلم اللغة وتقنيتها

ماذا عن المعلمين الذين يأخذون اماكن طلابهم؟ تعلم كيفية تدريس اللغة أسهل بكثير حين تتعلمها بمفردك.المعلمة الإسبانية أنا ماريا تدرس في المدرسة الإبتدائية وقد تم اختيارها لوضع برنامج لمدة اربعة أسابيع في جامعة مارجون ، في بليموث، في المملكة المتحدة. تقول: “من المهم حقا العودة إلى الفصول الدراسية في بعض الأحيان. فالجلوس إلى جانب الطلاب، للاستماع مرة أخرى، لنرى كيفية جذب انتباهم، وتعب الجلوس على المقاعد . بامكانكم ان تضعوا انفسكم محل الطلاب لمعرفة جذب انتباههم ولتعلم طرق تدريس المعلمين الأخرين، فتقولوا، حسنا، سافعل هذا. إنه أمر رائع “.

هذا البرنامج عبارة عن شراكة مع مدريد. الهدف هو التركيز على تطوير القدرة على تحدث اللغة الإنكليزية، ولكن بشكل خاص تعزيز الثقة للتحدث بها.

Plymouth

هل سبق لكم وان تبادلتم الأماكن مع شخص آخر؟ شاركونا بافكاركم…