عاجل

هذا الإسبوع، لدينا سؤال مكتوب ارسله تيمو: “أقوم ببحث عن النوع في جامعة هلسنكي، أبحث عن تمويل لمشروعي الجديد. هل يمول الاتحاد الأوروبي البحوث الفردية؟”

فيسيلا ستوانوفا، أوربا مباشر:” برنامج الإطار السابع للتعليم والبحث يدعم الباحثين لتطويرهم الوظيفي من داخل او خارج الإتحاد الأوربي.
يتم تنفيذ هذا من خلال برنامج “ماري كوري“، الذي يوفر وظيفة استاذ-باحث ويعمل على إتخاذ تدابير أخرى لمساعدة الباحثين على تطوير مهاراتهم خلال حياتهم المهنية.
البرنامج مفتوح لكافة البحوث، بما في ذلك العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها..

هناك امكانية لتمويل الباحثين الشباب والمبتدئينن أي الذين لديهم أقل من أربع سنوات من الخبرة البحثية بدوام كامل. انها متوفرة من خلال مؤسسات البحوث كالجامعات او المؤسسات الصناعية أو أي مؤسسة نشطة في مجال البحوث.

هذه المنظمات تقدم طلباً للتمويل من خلال برنامج الإطار السابع ومن ثم اقتراح باستقبال عدد من الباحثين الشباب في اختصاصات محددة. المرشحون يقدمون طلباتهم الى هذه المؤسسة..

لذلك من الممكن الحصول على التمويل اللازم لباحث في مرحلة الدكتوراه، لكن ليس بالإمكان البقاء اكثر من ثلاث سنوات في المؤسسة المضيفة. الوظائف الشاغرة تنشر على الإنترنيت على موقع Euraxess Jobs.

إن كنت باحثا في مرحلة ما بعد الدكتوراه، ولك أكثر من اربع سنوات من الخبرة بدوام كامل، بامكانك الإتصال مباشرة بالمؤسسة المضيفة الموجودة على قائمة صادرة عن المفوضية الأوروبية أو وكالاتها التي ستستقبلك.

الوكالة التنفيذية للبحث هي التي ستقيم المقترحات المتعلقة بمؤهلاتك لتحديد ما إن كانت عالية بما فيه الكفاية للحصول على التمويل المحتمل.

لمزيد من المعلومات حول التفاصيل، بالإمكان الاتصال بموقع شبكة الاتصال الوطنية التي ستوفر المساعدة في كافة جوانب برنامج الإطار السابع بلغة بلدك.

للمزيد من المعلومات عن الإتحاد الأوربي، الرجاء الإتصال بالرقم:
11 10 9 8 7 6 800 00

أو الضغط على الرابط هنا.
إن رغبتم، بامكانكم طرح سؤالكم بالضغط على هذا الرابط.