عاجل

تقرأ الآن:

شركة الطيران الاوروبية " EADS " تتجه نحو إعادة الهيكلة


مال وأعمال

شركة الطيران الاوروبية " EADS " تتجه نحو إعادة الهيكلة

استئناف المحادثات بشأن التغيرات المحتملة على راس ادارة شركة EADS طمئن المستثمرين حيث افادت الشركة بأن المساهمين الرئيسيين هم الان بصدد مناقشة التغيرات التي ستطرأ على هيكلة وادارة الشركة.
وتستحوذ كل من فرنسا والمانيا على 22.5 في المئة من رأسمال EADS. فعلى الجانب الفرنسي تملك الدولة 15 في المة من هذه النسبة فيما تعود النسبة المتبقية الى مجموعة لاغاردير الاستثمارية. اما على الجانب الالماني، فتملك شركة دايملر هاس خمسة عشرة في المئة مقابل سبعة فاصل خمسة في المئة لمجموعة ديدالوس الاستثمارية.
وقد طفت عملية اعادة هيكلة EADS مجددا على السطح بعد فشل المفاوضات مع مصنع الاسلحة البريطاني “بايي سيستمز” حيث قررت الشركة البريطانية التركيز على استماراتها الخاصة وهو النهج الذي هددت شركة لاغاردير بالمضي فيه كذلك ما لم تتم اعادة هيكلة ادارة الشركة.
شركة التصنيع الفضائية والعسكرية الاوروبية حقتت في الربع الثالث من العام نموا بخمسة عشر في المئة اي حوالي 12.3 مليار يورو. وتسعى الشركة الى تدعيم استثماراتها المتعلقة بشركة ايرباص عبر بعث مشاريع جديدة. ويرى المساهمون في راس مال الشركة بان اية عملية اعادة للهيكلة في الشركة ستعود بالنفع على EADS التي سجلت اسهمها في بورصة باريس ارتفاعا ملحوظا لليوم الثاني على التوالي بصفر فاصل تسعة واربعين في المئة في ختام تعاملات البورصة هذا الثلاثاء.