عاجل

تقرأ الآن:

اسباب انخفاض معدلات البطالة في هولندا؟


انسايدر

اسباب انخفاض معدلات البطالة في هولندا؟

في اليونان وإسبانيا، نسبة البطالة بين الشباب حوالي 60٪ ، اما في النمسا وألمانيا وهولندا، فانها أقل من 10٪ . كيف تتمكن هولندا مثلاً الحصول على  هذه النتيجة؟ كيف تتمكن من إدخال الشباب في سوق العمل؟  
الشباب الذين يتابعون دورات تدريبية مهنية في هولندا، على العكس من الدول الأوربية الاخرى، غير قلقين على مستقبلهم في سوق العمل لأن بلدهم يعمل كل ما بوسعه لتجنب  دخولهم في قفص البطالة.
انهم يتدربون ويتعلمون في الوقت ذاته.

في مدينة روتردام الهولندية، تم انشاء مركز للتدريب. أندريه، المشرف يقول: “الابتكار مهم جداً بالنسبة لنا كمؤسسة،  نحاول تلبية احتياجات الشركات ايضاً: نذهب إلى المعارض التجارية التي نشتري منها المعدات لتحديث مهاراتنا وتقنياتنا التعليمية .  اننا نحصل على كافة المعارف الجديدة المتعلقة بكافة المكائن، وتقديمها الى الطلاب المتدربين. “

اثنان وعشرون مليون يورو هو المبلغ الذي كان يجب توفيره لإنشاء مركز التدريب هذا. الأتحاد الأوربي وبلدية  وميناء روتردام اضافة الى شركاء آخرين، ساهموا في التمويل  لمواجهة  بطالة الشباب.

للاستماع إلى المقابلة كاملة  (باللغة الإنجليزية) مع ماركو فلويجين، مستشار الشؤون الاجتماعية في روتردام، الرجاء الضغط على الرابطن هنا.
Bonus interview: Marco Florijn, Rotterdam City Social Affairs Councillor

للاستماع إلى المقابلة كاملة  (باللغة الإنجليزية). مع  فيمر  سالفيردا ، معهد الدراسات العمالية  العليا في أمستردام  الرجاء الضغط على الرابط، هنا. 
Bonus interview: Wiemer Salverda

اختيار المحرر

المقال المقبل
رومانيا: تبييض أموال المافيا الإيطالية؟

انسايدر

رومانيا: تبييض أموال المافيا الإيطالية؟