عاجل

   اندماج الشركات لتعزيز الأعمال والذي يطلق عليه  clusters ، ظاهرة بدأت تتزايد في أوروبا وتعمل بشكل جيد . كمثال على هذا ، هنا في غراتس، في النمسا انهم متخصصون بالتقنيات الصديقة للبيئة الأكثر كفاءة في العالم.  انهم تمكنوا من خلق6000  وظيفة خلال السنوات الخمس الماضية.
 
هذه الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجالات التدفئة المحافظة على البيئة في أوروبا.  انها تنتج  الآت  تعمل بحبيبات وبرقائق الخشب. فالخشب يساهم في خفض فواتير التدفئة ايضا.
هذه الشركة انضمت الى المجموعة ال cluster في العام 2005. منذ ذلك الحين، ازداد عدد الموظفين من 100 إلى 400 تقريبا. وتضاعف مبلغ  الأعمال  إلى 75 مليون يورو في عام 2012.

 
ايروان ستوبنشورت يقول: “بالنسبة لنا، المجموعة  أي cluster  هي المنصة  المثالية للإلتقاء بشركاء جدد للحصول على  ابتكارات رائدة لمنتجات جديدة في أسواق جديدة.”
 
 سنوياً،  الشركة تستثمر 10٪  في مجال البحث والابتكار. هذا يعود بالفائدة على المجموعة بأكملها.
 

ايروان ستوبنشورت يضيف قائلاً: “ Cluster توفر لنا فرصة جيدة لبناء الشراكات، وتعطينا وجهة نظر أكثر شمولاً. هذا يتيح لنا إتخاذ قرارات استراتيجية للعثور على منتجات جديدة  في المستقبل.”

هناك 160 شركة أخرى  في هذه المجموعة. انها واحدة من الشركات النادرة  التي حصلت على (العلامة الذهبية الأوربية في مجموعة ادارة المبادرة ).

متوسط ​​معدل نمو الشركات التي تنتمي إلى هذه المجموعة هو أكثر 18٪،  أي ضعف متوسط ​​السوق.  الأداء الجيد يعود إلى الخدمات التي تقدمها المجموعة، لوضع الاستراتيجيات والحصول على التمويل، وبالطبع تطوير الابتكار في التكنولوجيات التي تحافظ على البيئة.
 

 برنار بوتنجر، المدير العام لشركة ستيريا يقول:  “على سبيل المثال،  Eco World Styria  تساعد أحدى الشركات التي تعمل على تطوير جمع الطاقة الشمسية من خلال جهاز غير مرئي تقريبا. انها تساعد الشركات على تخمير النبيذ،  لأول مرة في العالم ، باستخدام الطاقة الشمسية.”
 
تم تأسيسها في عام 2005، نشاطات Eco Wolrd Styria  لا  تقتصر على السوق الاوروبية الموحدة. انها تعاقدت  مع مجموعات اخرى في كافة أنحاء العالم.
 
برنار بوتبجر يضيف قائلاً:” شركات المجموعة  تمكنت من تصدير ما يقارب من 90٪  إلى الأسواق العالمية. وبدأنا في وقت مبكر العمل مع  مجموعات دولية كالدنمارك والصين، وسنغافورة أو الولايات المتحدة”

 
 عن اسباب النجاح، ايروان ستوبنشورت يقول:” مفاتيح النجاح لشركة تنتمي إلى المجموعة هي الاخلاص، والصدق، والإستثمار بنشاط في التعاون.”