عاجل

تقرأ الآن:

التعليم لحياة أفضل


learning world

التعليم لحياة أفضل

كيف يتم تعليم الأطفال الذين يعيشون على حافة المجتمع، هؤلاء الأطفال الذين يعانون من الفقر والتهميش و الاعتداءات الجسدية؟ ما هي الوسيلة لمساعدتهم وتحسين أوضاعهم الاجتماعية؟ هذا الأسبوع في لورنينغ وورلد.

إسبانيا، ثمن الأزمة

عدد كبير من الأسر الإسبانية أصبحت لا تستطيع دفع تكاليف التعليم لأبنائها بسبب البطالة والتقشف. مؤسسات خيرية عديدة تحاول مساعدتهم في هذا المجال لكن هنا في إسبانيا تسديد الفواتير هو اليوم بمثابة كفاح حقيقي بالنسبة لهذه الأسر. فبحسب أرقام منظمة اليونيسف، يعاني اليوم أكثر من مليوني طفل من الفقر في إسبانيا، أرقام دفعت المنظمات الخيرية إلى تنظيم نشاطاتها من خلال توفير فرص تعليمية ولوازم مدرسية للأطفال الأكثر حرمانا.

الصين، الطبقة العاملة

يعتمد الاقتصاد الصيني المتنامي على الملايين من الأيدي العاملة المهاجرة القادمة من الأرياف. عمال يعانون غالبا من التمييز العنصري كما أنهم يتلقون رواتب زهيدة مقابل وظائف شاقة وخطرة في بعض الأحيان، مشروع تعليمي جديد تم وضعه لمساعدتهم، فالمهاجرون في الصين ليس لهم الحق في الحصول على المساعدات الاجتماعية ولا حتى في التعليم والدراسة، ولمساعدتهم قامت جمعية اتحاد عمال بكين بإطلاق مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى منح الطلاب المهاجرين فرص التعلم والدراسة لكي يتحصلوا فيما بعد على شهادات مدرسية.

الفليبين، مركز الحياة

تجارة البشر منتشرة بشكل كبير في الفيليبيين، العديد من القصر ولا سيما الفتيات هم عرضة لاعتداءات جسدية وجنسية، وفي الوقت الذي تقوم فيه الحكومة بشن حملة ضد هذا النوع من التجارة. منظمات غير حكومية عديدة تقدم لضحايا هذه الاعتداءات فرصا تعليمية جديدة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
التعامل مع الفشل

learning world

التعامل مع الفشل