عاجل

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الاخير من شهر ايار مايو

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الاسبوع الاخير من شهر ايار مايو

حجم النص Aa Aa

برنامج يوروب ويكليي تقدمه هذا الاسبوع مارغاريتا سفورزا و في البرنامج تقارير و تحقيقات عن ابرز ما انشغلت به الاوساط الاوروبية خلال اسبوع.

- سياسيا الوضع السوري استتحوذ على مناقشات مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في اجتماعهم الطويل نهار و ليل الاثنين الماضي. – اقتصاديا منطقة اليورو ما تزال تعمل في سبيل الخروج من الركود الاقتصادي بينما يسجل اقتصاد الولايات المتحدة نموا ملحوظا و المفوضية الاوروبية توصي بعدم التباطؤ بالاصلاحات. تحقيق لاودري تيلف من يورونيوز.
وبفعل ازدياد نسبة البطالة في دول الاتحاد الاوروبي و بفعل توقع سنة اضافية من الركود الاقتصادي انتقد المفوض الاوروبي غونتر اوتينغر الاوضاع في بريطانيا و فرنسا و المانيا و رومانيا و بلغاريا و ايطاليا التي منها جاء رد بمستوى الانتقاد. – اجتماعيا فرنسا و المانيا قررتا توحيد جهودهما على الصعيد الاوروبي و قررتا التقدم في القمة الاوروبية المقبلة باقتراحات خاصة من اجل معالجة مشاكل البطالة لدى الشباب.

المفكرة الاوروبية للاسبوع المقبل تتضمن:

- الاثنين قمة روسية اوروبية مخصصة لمسائل الطاقة و حرية التعبير. – الثلثاء سيتم الاستماع الى المفوض الاوروبي لدى البرلمان الاوروبي الكرواتي نيفين ميميكا. – الاحد وزراء العدل في اوروبا يجتمعون في اللوكسمبورغ. – والسبت تدخل القفص الذهبي الاميرة السويدية مادلين.