عاجل

تقرأ الآن:

عبر يورونيوز الفرصة متاحة للتحدث مباشرة مع رئيس المفوضية الاوروبية عن وضع الاتحاد الاوروبي.


the global conversation

عبر يورونيوز الفرصة متاحة للتحدث مباشرة مع رئيس المفوضية الاوروبية عن وضع الاتحاد الاوروبي.

ما هو حال الاتحاد الاوروبي؟

سؤال يمكن ان يطرح ضمن اسئلة عديدة، وسيجيب على هذه الاسئلة، مباشرة عبر قناة يورونيوز الدولية، رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو، و ذلك مساء الخميس الثاني عشر من شهر ايلول سبتمبر.

التواصل مع قناة يورونيوز يتم عبر موقع غوغل في اطار برنامج “الحوار الشامل” الذي يستضيف رئيس الاتحاد الاوروبي بعد ان يكون الرئيس قد القى خطاب الاتحاد في البرلمان الاوروبي.

ما هو خطاب وضع الاتحاد؟

خطاب الاتحاد في اسلوبه يشبه الى حد بعيد خطابا رئاسيا يقيم اوضاع السنوات الماضية و يطرح افكارا مستقبلية.
و في خطاب حال الاتحاد ، الرئيس باروزو يتوجه بكلمته الى البرلمانيين الاوروبيين و يشرح لهم نظرته و
مشاريعه و خططه الاتحادية للسنة المقبلة.

متى و اين سيلقي الرئييس باروزو خطاب الاتحاد؟

خطاب الاتحاد سييتم القاؤه في مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ يوم الخميس التاسع عشر من ايلول سبتمبر عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي و الخطاب سيتبعه نقاش عام حول سياسة الاتحاد .

ما اهمية خطاب الاتحاد؟

اهميته تكمن بانه انه تأكيد على رغبة مؤسساتية اوروبية يراد منها اثبات ديموقراطية المؤسسات الاوروبية و صفتها التمثيلية و اتصالها بالاوروبيين. فالخطاب يتبعه نقاش في البرلمان و من هنا التأكيد على الشفافية في التعامل بين المؤسسات الاوروبية و النقاش يسمح للبرلمانيين ان يواجهوا رئيس المفوضية الاوروبية بالحجج و البراهين في حال وجوب ذلك و هذه المرة خطاب الاتحاد مهم جدا لانه سيكون الاخير، بفعل انتهاء ولاية الرئيس باروزو بعد
عام من الآن .

ما هي ابرز الانشغالات الاوروبية لهذا العام؟

الاتحاد الاوروبي ما يزال منهمكا بمعالجة آثار و مسببات الازمة الاقتصادية و متابعة ورش الاصلاحات التي بدأتها بلدان عديدة من اجل اعادة اطلاق عجلة النمو و ابرز الاهتمامات الاوروبية الآن هي تلك المتعلقة بتوفير فرص العمل للشباب و اعادة ثقة المستثمرين بالاسواق الاوروبية.

من هو الرئيس جوزيه مانويل باروزو؟

ان الرئيس باروزو من ابرز السياسيين المؤثرين في اوروبا و يمثل المفوضية الاوروبية و من ابرز ممثلي الاتحاد الاوروبي و مؤسساته. هو رئيس سابق للوزراء في البرتغال و من مركزه الرئاسي في المفوضية الاوروبية تصدر الاقتراحات و القرارات التنفيذية و الرئيس باروزو يرأس المفوضية الاوروبيية منذ العام الفين و اربعة.

هل لديكم من اسئلة تودون طرحها على رئيس المفوضية الاوروبية؟

بامكانكم ارسال اسئلتكم مكتوبة او مصورة بواسطة استخدام المراجع الالكترونية التالية:
AskBarroso (Twitter) , Facebook Google+#

مساء الخميس الثاني عشر من شهر ايلول سبتمبر مباشرة من يورونيوز ستتولى Isabelle Kumar ايزابيل كومار ، محاورة رئيس المفوضية الاوروبية في برنامج :” الحوار الشامل” The Global Conversation و مساء الخميس يمكن تتبع الحوار مباشرة عبر موقع محرك البحث غوغل Google + Hangout with PresidentJosé Manuel Barroso

قناة يورونيوز ستحرص على ايصال اسئلتكم الى الرئيس باروزو و ستتولى دعوة بعض المشاهدين للتحدث مباشرة مع رئيس المفوضية الاوروبية.
فأهلا بكم و يورونيوز بانتظاركم.