عاجل

تقرأ الآن:

جائزة وايز 2013 بمثابة جائزة نوبل للتعليم بالنسبة إلى فيكي غولبيرت


learning world

جائزة وايز 2013 بمثابة جائزة نوبل للتعليم بالنسبة إلى فيكي غولبيرت

جائزة وايز للتعليم وقدرها ثلاثمائة وستين الف يورو، كانت هذا العام من نصيب السيدة فيكي كوليبرت، مؤسسة ومديرة Escuela Nueva أو “ المدرسة الجديدة “، المعروفة بفعاليتها في تحسين جودة التعليم والتعليم الأساسي في المدارس الريفية في جميع أنحاء كولومبيا.

تقول السيدة فيكي كوليبرت:” الفضل في هذه الجائزة يعود إلى الجهود التي يبذلها العديد من المعلمين والزملاء لدعم مسارنا، لدينا شعوركبير بالإرتياح. لا شك أنني كنت دائما في الواجهة لكن ذلك لا ينفي وجود فريق كبير، يعمل معي ويساندني، لذلك أعتبر أن جميعنا فاز بهذه الجائزة.” نموذج مؤسسة Escuela Nueva، الذي تأسس في عام 1975 في المناطق الريفية في كولومبيا، بدأ كمنهجية قابلة للتطور من خلال توفير فريق من المعلمين من ذوي الخبرة، في المناطق الريفية لرفع مستوى التعليم. المؤسسة قامت بابتكار روابط هامة بين المجتمعات والعائلات والمعلمين والمؤسسات البحثية وصناع القرار. هذا النموذج التعليمي الفريد أصبح سياسة وطنية في كولومبيا خلال الثمانينيات، وتم تطبيقه في مناطق مختلفة بالبلاد، كما تم اعتماده في عدد من الدول عبر العالم واتجهت بعض المؤسسات والمنظمات إلى اعتماده كوسيلة من أكثر وسائل إصلاح السياسات العامة نجاحاً في الدول النامية، بما في ذلك البنك الدولي والأمم المتحدة.

تقول مراسلة يورونيوز من الدوحة:” الإعلان عن جائزة وايز مثل الحدث الأساسي في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم الذي رفع شعار“إعادة ابتكارالتعليم من أجل حياة عصرية”
المؤتمر تواصل على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من ألف مهني ومنظمة غير حكومية من جميع أنحاء العالم”

اختيار المحرر

المقال المقبل
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" في دروته الخامسة

learning world

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" في دروته الخامسة