عاجل

مارك، لندن :
“ أخطط للسفر في أوروبا بالحافلة. هل لدي حقوق كمسافر ؟ “
خيمينا غوميز دي لا فلور، أوروبا مباشر:
“ أجل، بالطبع. قانون الاتحاد الأوروبي يمنحك حقوق المسافر بالحافلة .
قبل كل شئ، ثمن البطاقة لا يتغير وفقاً لجنسيتك أو بلد الشراء . الحقوق الأخرى تتعلق بالمسافات المنتظمة والطويلة – لإكثر من 250 كم، إن بدأت الرحلة أو أنهيتها في إحدى دول الاتحاد الأوروبي . في هذه الحالة، الحق الأول، هو ضرورة الإطلاع، في حالة تأخير أو إلغاء الرحلة. يجب الحصول على المعلومات اللازمة خلال فترة الإنتظار.
في حالة التأخير لإكثر من ساعتين، لك أن تختار بين الرغبة بالإستمرار بالانتظا ر أو إلغاء الرحلة والمطالبة بتعويض مبلغ التذكرة للعودة إلى بلد المغادرة.
إذا لم يتوفر لك هذا الخيار، تستطيع أن تتقدم بطلب ليس لتعويض ثمن التذكرة فقط ، بل بما يعادل نصف سعر التذكرة ايضاً.
إن كان من المقرر ان تستغرق رحلتك أكثر من ثلاث ساعات ، والمغادرة تأخرت أكثر من تسعين دقيقة أو إلغيت ، لك حق الحصول على وجبة غذائة ومرطبات ،
كلَ ما هو ضروري خلال الإنتظار، حتى الإقامة إن تطلب الأمر أن تبقى ليلة واحدة . الحد الأقصى هو المبيت لمدة يلتين، ما يعادل ثمانين يورو. لليلة الواحدة .
عليك أن تأخذ بعين الاعتبار بان الشركة غير ملزمة بتوفير سكن إن كان الإلغاء أو التأخير بسبب الكوارث الطبيعية أو سوء الأحوال الجوية.

من جهة أخرى ، لك حق تقديم شكوى إن كنت تعتقد بان الشركة لم تحترم حقوقك خلال ثلاثة أشهر بعد الحدث. .
إن لم تكن راضياً عن الجواب، خلال شهر واحد، بامكانك ان تتصل بالجهة الوطنية المتخصصة في الدولة العضو التي رحلت منها.

لمزيد من المعلومات عن الاتحاد الأوروبي ، يرجى الإتصال بالرقم 00 800 6 7 8 9 10 11 أو زيارة الموقع : http://europa.eu/youreurope/citizens

إن رغبتم بطرح سؤالكم الرجاء الضغط على الرابط أدناه.