عاجل

تعود سلسلة أفلام “ستار وورز” أو “حرب النجوم” إلى جذورها في الجزء السابع منها مع شخصياتها الشهيرة هان سولو ولوك سكايووكر والاميرة ليا ومع الممثلين الأصليين بالكامل، وعلى رأسهم هاريسون فورد. وقد أعلنت شركة “لوكاس فيلم” أنّ الجزء المقبل من السلسلة سيصور في بريطانيا، وهو قرار رحبت به السلطات البريطانية.

والأجزاء الستة السابقة لسلسلة ستار وورز صورت بجزء منها في أستديوهات إلستري وشبرتون وليفيسدن وايلينغ وباينوود ستوديوز البريطانية الشهيرة. وقد اشترت استديوهات ديزني شركة “لوكاس فيلم” في اكتوبر ألفين وإثني عشر بأربعة مليارات دولار. وكتبت رئيسة “لوكاس فيلم” كاثلين كينيدي في البيان “ لقد كرسنا الكثير من الوقت، والإهتمام للعودة إلى أصول حرب النجوم لتطوير فيلمنا الجديد وأنا سعيدة للغاية بالعودة إلى بريطانيا من أجل إنتاج الفيلم والإستفادة من كل المواهب الرائعة الموجودة في هذا البلد”. وأضافت “في مطلع السنة إلتقى ممثلون عن لوكاس فيلم بوزير المال البريطاني جورج أوزبورن في لندن من أجل وضع اللمسات الأخيرة على إتفاقية إنتاج حرب النجوم في بريطانيا”. وقال أوزبورن في البيان “أنا سعيد جدا لعودة حرب النجوم إلى بريطانيا. الإعلان عن إنتاج حرب النجوم وتصويره في بريطانيا نبأ سار جدًا لمحبي هذه الأفلام ومن أجل الصناعات الإبداعية في بلادنا”. وتقدم بريطانيا شأنها في ذلك شأن أوروبا ودول أوروبية أخرى تسهيلات ضريبية للمنتجين لحملهم على تصوير أفلامهم على أراضيها ولا سيما الاستديوهات الهوليودية الكبيرة.

وفي الجزء السابع من الفيلم سينضم إلى نجوم الفيلم الأصليون كل من جون بويغا وديزي ريدللي وآدام درايفار وتوسكار إيزاك وأندي سيركيس ودومنوال غليسون. وسيعد سيناريو الفيلم مايكل ارندت وسيخرجه جيفري جاكوب أبرامز.

ووفقا للموقع الإلكتروني لفيلم حرب النجوم على شبكة الأنترنت فمن المقرر أن يعرض الفيلم في جميع أنحاء العالم في تاريخ الثامن عشر كانون الأول-ديسمبر من العام ألفين وخمسة عشر.

starwars.com