عاجل

تقرأ الآن:

هل ستُمنع النساء في روسيا من انتعال حذاء "الكعب العالي"؟!


روسيا

هل ستُمنع النساء في روسيا من انتعال حذاء "الكعب العالي"؟!

اقترح النائب الروسي من الحزب اليساري “روسيا العادلة” أوليغ ميخييف على مجلس الاتحاد الجمركي الذي يضم كلاً من روسيا وروسيا البيضاء و كزاخستان قرارَ قانونٍ يمنع الشركات المصنعة للأحذية من تصميم أحذية نسائية ذات كعب عال أو الأحذية المسطحة التي راجت في السنوات الأخيرة و تعرف باسم البالرين.

بالنسبة للنائب أحذية الكعب العالي وكذلك حذاء الموكسان (حذاء تقليدي مريح مسطح) و الباليرين تضرّ بالسلامة. في الجلسة البرلمانية قال النائب:“يجب أن يتراوح الكعب بين 2 إلى 4 سم، وكحد أقصى خمسة سنتيمترات”. مقترح القرار الموضح في خمس صفحات يشير إلى أنه في الوقت الراهن “العلماء في جميع أنحاء العالم يجمعون على الآثار الضارة للبس الكعب العالي جداً أو الأحذية المسطحة. لذا فمن الضروري تغيير هذه الموضة”.

لقد لفت النائب في شرحه للقانون أن 40% من الشعب الروسي يعاني من مشكلة القدم المسطحة. وهو مشكلة في الأغلب ذات منشأ وراثي و تنتج عن ارتخاء شديد في الأربطة أو السمنة أو التوزيع غير المتساوي لوزن الجسم على القدمين. كما أضاف ميخييف أن الشابات في عمر مبكر لا يأبهن بموضوع الصحة، لذا يجب توجيههن.

الكثير من النساء الروسيات عبرن عن عدم رضاهن من القانون و أن صدور القانون لن يمنعهن من ارتداء أحذية الكعب العالي التي تزيد من امتشاقهن. القانون الذي يقترحه النائب أوليغ ميخييف قد يكون نابعاً من حرص و اهتمام، لكن هل النائب الروسي أحرص على النساء من حرصهن على صحتهن و رشاقتهن؟!

مسابقة تدلل على عمق تعلق النساء الروسيات بانتعال الكعب العالي

كاريكاتور كيف ترد الروسيات على مشروع القرار؟!