عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تأهل فرنسا، سويسرا، الأرجنتين ونيجيريا إلى ثمن النهائي


the corner

الزاوية: تأهل فرنسا، سويسرا، الأرجنتين ونيجيريا إلى ثمن النهائي

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في الزاوية برنامجكم الرياضي الخاص بكأس العالم، بعد انتصارين متتاليين فرنسا اكتفت بالتعادل السلبي مع الإكوادور لتتأهل إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة الخامسة أمام سويسرا التي تأهلت أيضا لتلا قي الأرجنتين رائدة المجموعة السادسة، الألبيسيلاستي بقيادة نجمها ليونيل ميسي ظهرت بوجه أحسن في مواجهة النسور الخضراء.

فرنسا تنهي جولة تصفيات المجموعات بتعادل سلبي مع منتخب الإيكوادور، مباراة أهدر فيها الديوك عدة فرص للتهديف، بنزيما وزملائه في المنتخب الفرنسي لم يتمكنوا من هزّ شباك الحارس دومينجيز الذي كان بالمرصاد لكل محاولة.

المباراة شهدت إشهار الحكم لبطاقة حمراء في وجه أنطونيو فالنسيا قائد الإيكوادور بعد خشونة متعمدة ضد لاعب فرنسي.

و من جهتها سويسرا سحقت هوندوراس بثلاثية كاملة ونظيفة من توقيع النجم خيردان شاكيري الذي رفع سجلّه إلى أربعة أهداف في هذه النسخة العشرين من المونديال، تشكيلة أوتمار هيتسفيلد التي تحقق انتصارها الثاني تصعد إلى ثمن النهائي حيث ينتظرها خصم قوي ألى وهو المتخب الأرجنتيني.

فرنسا تتأهل في صدارة المجموعة لتلاقي في ثمن النهائي نيجيريا.

الأرجنتين تتأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم بفوزها في المباراة الثالثة على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل اثنين. ليونيل ميسي نجم الألبيسلاستي سجّل هدفين فيما كان الثالث من إحراز روخو، هدفي النسور الخضراء حملت بصمة أحمد موسى.

في المواجهة الأخرى منتخب البوسنة والهرسك تغلب على نظيره الإيراني بثلاثة أهداف مقابل واحد، أهداف التشكيلة البوسنية سجّلها كل من دزيكو، بيانيتش و فيرزاجيفيتش، هدف حفظ ماء الوجه لإيران الوحيد في هذا المونديال البرازيلي سجّله رضا قوشان نيجاد.

بهذا الفوز منتخب الأرجنتين يتأهل في صدارة المجموعة بتسع نقاط مرفوقا بنيجيريا الثانية في الترتيب برصيد أربع نقاط، إيران والبوسنة والهرسك تغادران المنافسة.

سليمان ياسيني: الجزائر على بعد تسعين دقيقة فقط من دخول التاريخ بتحقيق التأهل نحو ثمن النهائي لأول مرة، غاية تتطلب من محاربي الصحراء الفوز أو التعادل أمام روسيا بأمل هزيمة أوتعادل كوريا الجنوبية أمام بلجيكا….ألمانيا ستلاقي الولايات المتحدة الأمريكية في آخر مباراة لهما ضمن تصفيات المجموعة السابعة، مواجهة بطعم مميز لكلينسمان أمام لوف مساعده سابقا لما كان يشرف على العارضة الفنية للمنشافت.

ألمانيا بحاجة سوى للتعادل كي تقتطع تأشيرة التأهل بعد فوز أول على البرتغال وتعادل مع غانا، المدرب يواكيم لوف قد يقحم كلا من بودولسكي وشفاينشتايجر في خط الوسط و ربما الإستغناء عن خدمات سامي خضيرة وكذا بواتنغ بعد إصابتهما في المباراة الأخيرة، مدرب المنشافت سيتذكر أن المنتخب الأمريكي كان قد تغلب عليه قبل سنة في مباراة ودية بأربعة أهداف مقابل اثنين.

لغة المنتخب الألماني يتقنها جيدا المنتخب الأمريكي الفضل في ذلك يعود ليورجن كلينسمان الذي يشرف على عارضته الفنية منذ ألفين وإحدى عشر، كلينسمان سيحاول مباغتة لوف مساعده السابق على رأس المنشافت في هذه المباراة التي ستعود فيها الصدارة للفائز، خلال هذه المواجهة الثالثة كلينسمان سيكون محروما من خدمات المهاجم ألتيدور الذي لم يتعافى بعد من الإصابة التي تعرض لها في مباراة غانا.

ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية تتقاسمان الصدارة بفارق الأهداف للمنشافت، البرتغال في مواجهة مصيرية أمام غانا.

مشاركة رابعة للجزائر في كأس العالم وأمل كبير في بلوغ الدور ثمن النهائي لأول مرة، إنّه التحدي الذي يرغب في رفعه محاربوا الصحراء في النسخة البرازيلية، فبعد الهزمية أمام بلجيكا تشكيلة البوسني وحيد خليلوزيدش أنعشت آمالها بفوز عريض في المباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل اثنين تفوقها الأول في المنافسة منذ اثنتين و ثلاثين سنة.

بلوغ ثمن النهائي غاية تراود منتخب روسيا، بلوغ هذا الهدف يتطلب الفوز على الجزائر، المدرب الإيطالي فابيو كابيلو سيحاول استغلال عامل اللياقة البدنية الذي يميز لاعبيه كي يكسب الرهان، مواجهة ثعالب الصحراء مصيرية لكابيلو الذي كان قد وضع نصب أعينه بلوغ الدور ربع النهائي في هذه النسخة عندما مدّد عقده مع روسيا إلى غاية ألفين وثمانية عشر سنة احتضانها لكأس العالم.

بلجيكا متصدرة الترتيب والتي ضمنت التأهل قبل هذه الجولة ستلاقي في المباراة الأخرى كوريا الجنوبية.

سليمان ياسيني: إقصاء إيطاليا للمرة الثانية على التوالي من الدور الأول كان بمثابة زلزال هزّ أركان بيت السكوادرا أزورا مخلفا استقالة المدرب برانديلي، الإقصاء من المونديال خلّف أيضا استقالة الفرنسي صبري لاموشي من العارضة الفنية لساحل العاج.

خروج السكوادرا أزورا من كأس العالم عجّل في رحيل المدرب تشيزاري بارنديلي، هذا الأخير ومباشرة بعد الهزيمة أمام الأوروجواي بهدف نظيف والإقصاء من الدور الأول أكّد استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي.

منصب تولاه برانديلي في ألفين وعشرة مباشرة بعد إقصاء إيطاليا من الدور الأول لكأس العالم بجنوب أفريقيا.

الرحيل أيضا هو قرار الفرنسي صبري لاموشي الذي ترك منصب المدير الفني لمنتخب ساحل العاج عقب فشله في التأهل إلى ثمن النهائي إثر الهزيمة في المباراة الثالثة أمام اليونان بهدف مقابل اثنين.

استقالة أعلنها أيضا الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب المنتخب الياباني الذي خرج من المونديال في ذيل ترتيب المجموعة الثالثة.

سليمان ياسيني: عضة الأوروجواياني لويس سواريز للإيطالي كيليني تشكل حديث الساعة، ليست هذه المرة الأولى التي يتميّز بها هداف السلاستي بهذا السلوك، الفيفا أكّد أنّه سيفصل بعجالة في القضية قبل المباراة المقبلة للأوروجواي ضد كولومبيا في رسم ثمن النهائي.

ديليا فيشر، المكلفة بوسائل الإعلام لدى الفيفا، تقول:” لجنة الإنضباط التي تتفهم أنّ الأمر عاجل، تجتهد للحصول على كل معطيات الحادثة من أجل اتخاذ قرار في أسرع وقت ممكن، خاصة وأنّ الأوروجواي لا زال في المنافسة”.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتورط فيها سواريز في عض منافسيه، فالأمر يتكرر للمرة الثالثة بعد الأولى في الدوري الهولندي في ألفين وعشرة حين كان يلعب لأياكس والثانية بعد ثلاث سنوات في الدوري الإنكليزي بعضه للصربي إيفانوفيتش خلال مباراة ليفربول وتشيلسي.

سليمان ياسيني: نصل الآن إلى ركن تكهنات القسم الرياضي ليورونيوز، قد نخطء فيها كما قد نصيب، إنّها مجرد تكهنات بالطبع، شاركوا معنا بتكهناتكم و تعليقاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدم الأشتاج TheCornerScores #

القسم الرياضي يتكهن بفوز البرتغال على غانا بهدفين لواحد، و بتعادل الولايات المتحدة الأمريكية مع ألمانيا بهدف لمثله، نفس النتيجة يتوقع الطاقم أن تسفر عنها مباراة الجزائر وروسيا، و في المباراة الأخرى من المجموعة الثامنة يتكهن الفريق بفوز بلجيكا على كوريا الجنوبية بثلاثة لواحد.

سليمان ياسيني: إلى هنا ينتهي موعدنا الرياضي اليومي نلقاكم في عدد آخر من الزاوية الخاص بكأس العالم.