عاجل

الزاوية: سعي البرازيل لرد الإعتبار أمام هولندا

تقرأ الآن:

الزاوية: سعي البرازيل لرد الإعتبار أمام هولندا

حجم النص Aa Aa

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في برنامج الزاوية الخاص بكأس العالم، الملعب الوطني لبرازيليا سيأوي السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين البرازيل وهولندا، بعد إقصاء مذل في نصف النهائي السلساو ستحاول رد الإعتبار لنفسها في مباراة ترتيبية دون رهان سيدخلها المنتخب الهولندي دون قناعة مدربه لويس فان جال.

بالنسبة للمنتخب البرازيلي مواجهة هولندا في المباراة الترتيبية ستكون آخر فرصة له لإعادة الأمل في وجوه مناصريه سيما بعد الإقصاء المهين الذي تكبّده أمام ألمانيا في نصف النهائي. السلساو ستحاول الفوز لتشريف الألوان البرازيلية في هذه النسخة العشرين المقاة على أرضها و أمام جمهورها، زملاء ديفيد لويز يعون أن الرهان الوحيد لهذه المواجهة هو رد الإعتبار للكرة الملحية التي كان مردودها في هذا المونديال بعيدا عن الإقناع.

من الجانب الآخر هولندا التي أقصيت من المربع الذهبي أمام الأرجنتين بعد ركلات الترجيح فقدت مقدارا كبيرا من العزيمة، المدرب لويس فان جال الذي أظهر عدم حماسه لخوض المباراة الترتيبية ظهر متذمرا من الهزيمة، أصحاب الزي البرتقالي أخفقوا في نيل تأشيرة التأهل دون أن يتعرضوا لأية هزيمة منذ بداية جولة التصفيات، حجر العثرة الأرجنتيني نال من معنويات اللاعبين قبل موعد برازيليا.

سليمان ياسيني: مسيرة لويس فيليبي سكولاري على رأس العارضة الفنية للمنتخب البرازيلي قد تتوقف بعد هذه المباراة الترتيبية، لكن الكهل الذي قاد السلساو نحو التتويج العالمي في ألفين واثنين لا يفكر في الرحيل رغم مردود وأداء هزيلين في مونديال الديار.

بالنسبة لسكولاري نكبة بيلو أوريزونتي الثلاثاء الماضي أمام ألمانيا لا تكفي لتقييم مهمته بالفاشلة، هذا ما أعلنه الناخب الوطني البرازيلي ليضيف المزيد من الغموض في شأن مستقبله على رأس العارضة الفنية للسلساو.

سكولاري، صاحب الفضل في اللقب العالمي الخامس للبرازيل أوضح أنم عقده مع الإتحاد المحلي للعبة مستمر إلى غاية نهاية كأس العالم، مشيرا في نفس التصريح أنّه سيتحدث بعد ذلك مع الإتحاد لتحديد مستقبله.

سليمان ياسيني: نصل معكم الآن إلى ركن التكهنات، لنري تكهن القسم الرياضي ليورونيوز بشأن مباراة السبت، شاركونا بتعليقاتكم و بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الأشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز المنتخب البرازيلي على نظيره الهولندي بهدف دون مقابل، لكنه مجرد تكهن يحتمل الخطء بالطبع.

سليمان ياسيني: هذا العدد من الزاوية ينتهي موعدنا بكم غدا في عدد محطة أخرى من رحلتنا الكروية بالبرازيل