عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تتويج ألمانيا بكأس العالم للمرة الرابعة


the corner

الزاوية: تتويج ألمانيا بكأس العالم للمرة الرابعة

شينسيا ريزي: مرحبا بكم في “الزاوية” البرنامج الخاص بكأس العالم2014، ألمانيا تضيف نجمة رابعة لقميصها بعد تتويجها بكأس العالم على أرضية ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو، بعد إقصائهم للبرازيل في نصف النهائي الألمان تغلبوا بعدها على زملاء ميسي في المنتخب الأرجنتيني ليتربعوا على عرش العالم.

ألمانيا تتوج بكأس العالم عقب فوزها في النهائي على الأرجنتين بهدف دون مقابل حمل توقيع ماريو جوتزيه في الشوط الإضافي الثاني من هذه المباراة التي انتهى وقتها الرسمي بنتيجة سلبية.

المنشافت الألمانية تثري بذلك سجلّها باللقب العالمي الرابع بعد مرور أربع وعشرين سنة عن تتويجها الثالث في تسعين من القرن الماضي أمام نفس المنتخب الأرجنتيني.

الألبيسلاستي التي تشارك في النهائي للمرة الرابعة في تاريخ المونديال تخفق في انتزاع كأس العالم ليتجمد رصيدها في تتويجين.

الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي تخفق في الثأر لنفسها أمام المنشافت التي حرمتها مرة واحدة من اللقب في نسخة إيطاليا وأخرجتها من الدور ربع النهائي للنسختين الأخيرتين من كأس العالم.

شينسيا ريزي: هناك الآن من يحتفلون وآخرون يبكون، منتخب البلد المضيف لم يتمكن من احتلال المركز الثالث بحيث تلقى عشرة أهداف في مبارتين بتسجيل هدف واحد فقط، انتقادات لاذعة تطال حاليا السلساو في كل أنحاء البرازيل.

احتلال المنتخب البرازيلي للمرتبة الرابعة بعد هزميته أمام نظيره الهولندي زاد في الطين بلة، إخفاق منقطع النظير للسلساو على أرضها وأمام جماهيرها وضعها في دوامة من الإنتقادات، تشكيلة سكولاري التي خسرت مبارتيها الأخيرتين من هذا المونديال بشكل مهين فقدت إعجاب عشاق الكرة، الصحافة المحلية وكما قامت به بعد نكبة ألمانيا في المربع الذهبي انهارت على اللاعبين والمسييرين بالإنتقادات اللاذعة التي وصلت في بعض الأحيان إلى حدّ السب والشتم بعد ما تسببوا في إهانة كرة القدم البرازيلية، بعض التقارير قالت إنّ اللاعبين دخلوا أرضية الملعب الوطني ببرازيليا وهم سكارى.

تقارير إعلامية أخرى وصفت هذه المشاركة العشرين على التوالي في كأس العالم بالأسوء في التاريخ إذ سقط فيها مردود السلساو إلى الحظيظ الأسفل .

شينسيا ريزي: هذا ما لدينا في “الزاوية” لهذا اليوم لكن كونوا معنا سهرة اليوم في حصيلة لأفضل الأمور التي ميّزت هذه النسخة من كأس العالم.

Real time tweets about the World Cup Final. (Twitter/ CartoDB)

Real time tweets about the match for third place