عاجل

في هذا العدد سنتعرف على مصمم حصل على العديد من الجوائز. منتجاته تحتل الصدارة في أكبر مجلات التصميم في لندن. المصمم جيم روكوس يعمل على الزجاج ايضاً . من أحدث إبداعاته، مزهرية فكرتها مستوحاة من دورق للنبيذ .

لبدء الإنتاج، جيم كانت له احتياجات محددة للغاية. لذلك ناشد الشبكة الأوربية لدعم الأعمال التي وفرت له فرصة الإتصال بمصنع زجاج في جمهورية التشيك.

المصمم جيم روكوس يقول:
“كنا بحاجة إلى صناعة 200 قطعة فقط، لذلك، كان من الصعب ايجاد مصنع يوافق على تنفيذ هذه الطلبية الصغيرة ومهني يلبي معايير السوق الفاخرة.”

سيرج رومبي- يورونيوز: “لذلك، هنا في قلب جبال العملاق في منطقة السوديت التشيكية وجد جيم الشريك فوراً، سنتوجه معكم لنتعرف على واحد من أقدم مصانع الزجاج والأكثر شهرة في العالم “.

بفضل ممثلي الشبكة الأوربية لدعم الأعمال في لندن وبراغ الذين لديهم الآلاف من الاتصالات ورجال الأعمال، جيم تمكن من الإتصال ببيتر. صاحب هذا المصنع
عرض عليه تنفيذ هذا العمل بطريقة جيدة وبسعر تنافسي .

بيتر نوفوساد، مدير مصانع زجاج Glassworks Novosad & Son، يقول: “العمل مع مصممين حديثين يمكن أن ينطوي على صعوبة وتحدِ في بعض الأحيان. مع ذلك، إنه يجلب الأفكار الجديدة لمنتوجاتنا والمزيد من الجاذبية لمصنعاً .” خلال بضعة أشهر فقط، ومن خلال الإتصالات الشفوية فقط ، جيم وبيتر تمكنا من تحقيق تعاون قيم. بعد تنفيذ بعض العينات ، الإنتاج الفعلي بدأ الآن. المصمم جيم روكوس، يقول: “بيتر بدأ بالإنتاج كما وجد لي ايضاً علب تغليف خشبية جميلة جدا، الآن نفكر بالمشروع المقبل الذي سننفذه معاً، انه سيكون دورق للنبيذ.”

من الجانب التشيكي، بيتر سعيد بالعمل مع الشبكة الأوربية لدعم الأعمال. شركته بحاجة ايضاً إلى التنويع والاستمرار بالعمل، انه أيقن أن الشبكة يمكن أن توفر
له بعض الفرص الجديدة الأخرى للتعاون.

بيتر نوفوساد، يقول: “العمل مع الشبكة الأوربية لدعم الأعمال يعد خطوة حية بيننا وبين عملائنا الجدد. كنا متأكدين من أن الزبون جاد في عمله، وجميع الخدمات التي وفرتها لنا الشبكة كانت مجانا.”

عن اسباب النجاح، المصمم جيم روكوس، يقول :
“بالنسبة لي، مفاتيح النجاح الثلاثة، هي: جمالية المنتوج.. وارضاء الزبائن.. وعدم التردد في استخدام الشبكة لطلب المساعدة عند الحاجة “.