عاجل

شينسيا ريزي: مرحبا بكم مجددا في برنامج “الزاوية” موعدنا الكروي الأسبوعي، تسعة عشر هدفا سجّلت نهاية الأسبوع المنصرم في اللبغا الإسبانية، عشرة منها في مبارتي أتليتيكو مدريد وبرشلونة المتنافسان من أجل اللقب في الموسم الماضي والحالي.

سادس جولات الليغا الإسبانية تميّزت بفوزين عريضين، الأول من إحراز حامل اللقب أتليتيكو مدريد الذي سحق أف سي إيشبيلية برباعية نظيفة، كوكي ونيغاس أحرز هدفين في الشوط الأول قبل أن يوقّع راوول جارسيا هدفا ثالثا على إثر ركلة جزاء، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاف خيمينيز الهدف الرابع للكولشونيروس، تشكيلة المدرب ديجو سيميوني تحتل المركز الثالث في متابعة بلنسية وبرشلونة.

البلاوجرانا وّقعوا فوزا ساحقا ضمن هذه الجولة بالفوز على غرناطة بسداسية نظيفة، النجم البرازيلي نيمار أحرز منها ثلاثة أهداف بينما سجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين، راكيتيتش أحرز هدفا. النادي الكاتالوني يواصل تصدره للبطولة الإسبانية متقدما بفارق نقطتين عن ملاحقيه بلنيسة وأتليتيكو كما يتقدم الريال صاحب المركز الخامس بفارق أربع نقاط.

شينسيا ريزي: كيف ستنتهي مباريات الأسبوع المقبل؟ إليكم تكهناتنا لكن يمكنكم إرسال تكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#.

ضمن البرميير ليغ الإنكيزية القسم الرياضي ليونيوز يتكهن بفوز تشيلسي على أرسنال بثلاثة أهداف لواحد، كما يمنح الطاقم الفوز ليوفنتوس على أس روما بهدفين لواحد في رسم الكالتشيو الإيطالي، وفي الدوري الفرنسي يتكهن الزملاء بتغلب باريس سان جيرمان على موناكو بثنائية نظيفة، لكنّها مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع.

شينسيا ريزي: في رأيينا إذا يوفنتوس سيتلقى هدفا أولا منذ بداية الموسم الحالي لتتوقف المسيرة الإيجابية لماسيميليانو أليجري، واحد من الذين أدرجناهم في ركن التألق والتراجع.

مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو أليجري يحقق تألقا ملفتا للنظر بحيث يعتبر أول مدرب في تاريخ الدوري الإيطالي يحقّق خمسة انتصارات متتالية دون أن يتلقى فريقه أي هدف.

التألق أيضا في إيطاليا من نصيب توتي الذي احتفل السبت الماضي بعيد ميلاده الثامن والثلاثين على أرضية الملعب الأولمبي بالمشاركة في فوز فريقه أس روما على هيلاس فيرونا بثنائية نظيفة، توتي خاض سبعمائة وإحدى عشرة مباراة مع فريق الذئاب.

تراجع اليوم من نصيب اللاعب الدولي التشيلي المتقاعد إيفان زامورانو، نجم ريال مدريد سابقا يعاني من أزمة ديون خانقة جراء سوء الإستثمار،ديون بلغت قيمة ثلاثة ملايين يورو، أمر جعله محل متابعة قضائية من طرف البنوك التي قامت بمصادرة كل ممتلكاته.

شينسيا ريزي: نصل الآن إلى ركن ما وقع في مثل هذا اليوم، ماذا وقع في يوم التاسع والعشرين من سبتمبر/ أيلول 2007 بإنكلترا؟

في ذلك اليوم بورسموث و ريدينج وقّعا نتيجة قياسية في تاريخ البرميير ليغ بانتهاء مواجهتهما بسبعة أهداف مقابل أربعة، مباراة ضمن الجولة الثامنة احتضنها ملعب فراتون بارك معقل بورسموث.

النتيجة بقيت إلى يومنا هذا الأكبر في تاريخ البرميير ليغ، وقبل ذلك في 1892 في دوري الدرجة الأولى نوتينجهام تغلب على ليسيتر فوس باثني عشر هدفا دون رد لكن الرقم القياسي في كل الدرجات كانت بثلاثة عشر هدفا دون رد من توقيع ستوكبورت كونتي في 1934، نتيجة حقّقها بعد ذلك نيوكاسل في 1946 .

شينسيا ريزي: ديجو سيميوني من بين أفضل المدربين في العالم، إبنه جيوليانو قد يصبح لاعبا جيدا في المستقبل كما يمكن أن نراه في هذا الفيديو.

شاركونا بإرسال أشرطتكم أو أفضل الفيديوهات التي تصنع الحدث على شبكة الأنترنيت باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers #.

شينسيا ريزي: هذا ما لدينا اليوم موعدنا بكم بعد أسبوع في برنامج “الزاوية”.