عاجل

تقرأ الآن:

الإبداع والتعلم شعار قمة الدوحة للإبتكار هذا العام


learning world

الإبداع والتعلم شعار قمة الدوحة للإبتكار هذا العام

قمة الدوحة العالمية للإبتكار تطلق طبعتها السادسة الخاصة بالتعليم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، القمة تشهد مشاركة حوالي 1500 عضو جاءوا من أنحاء العالم للمشاركة في هذا الموعد التعليمي. المشاركون سيناقشون حتى يوم الخميس أحدث الموضوعات المرتبطة بشعار “الأفكار، الإبتكار والتعلم في إطار الإبداع داخل التعليم “. القمة تكشف كذلك عن الحائز على جائزة “وايز للتعليم” لهذا العام.

كل الأنظار إتجهت إلى الفائزة بجائزة وايز لهذا العام والتي تبلغ قيمتها 500 الف دولار أمريكي، أن كوتون التي أدهشت الحضور ومن قبلهم لجنة التحكيم بمدى إلتزامها بتعليم الفتيات وتمكين النساء في افريقيا.

لجنة تحكيم دولية برئاسة رئيس المؤتمر عبد الله بن علي آل ثاني إختارت الحائز على جائزة وايز للتعليم.

ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لشركة وايز:
“اذا نظرتم الى العمل التي قامت به في أفريقيا أعتقد أنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن هذه المرأة قد أحدثت تغييرا هائلا من خلال عملها في إطار المنظمة التي تمثلها”.

المجتمع الحكيم اليوم يتشكل من حوالي 15 ألف عضو من واضعي السياسات والخبراء والدارسين الذين يتعاملون من خلال منابر مختلفة في إطار مبادرة وايز في جميع أنحاء العام. البعضهم منهم يأتون إلى الدوحة على مدى ثلاثة أيام من أجل معالجة بعض المسائل الهامة مثل كيفية رعاية وقياس الإبداع بين المتعلمين. معرض للصور للمصور الإيراني نوشا تافاكوليان يعرض كيف يغير المجتمع المتصل التعليم.

ستافروس يانونكا، الرئيس التنفيذي لشركة وايز
“صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيسة مؤسسة قطر قالت العام الماضي ان المجتمع الحكيم هو الآن حركة عالمية تضمن الابتكار المستدام في التعليم والذي هو في الحقيقة المقياس النهائي لنجاح هذه التجربة”.

المخاوف والتحديات المتعلقة بالتعليم هي أيضا من بين المواضيع المطروحة للمناقشة، فيما تشكل أهداف النمو خلال الألفية المقبلة النقطة الأساسية، حيث تعقد دورة إستثنائية بمبادرة من الشيخة موزة بنت ناصر.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفائزون الآخرون بجوائز" وايز" 2014: مصر وأستراليا والهند

learning world

الفائزون الآخرون بجوائز" وايز" 2014: مصر وأستراليا والهند