عاجل

فرنسا: مقابلة مع رئيسة الجبهة الوطنية مارين لوبين

تقرأ الآن:

فرنسا: مقابلة مع رئيسة الجبهة الوطنية مارين لوبين

حجم النص Aa Aa

رئيسة الجبهة الوطنية منذ العام 2011 وتمت إعادة انتخابها بحصولها على 100٪ من الأصوات في مؤتمر الحزب الأخير في ليون في فرنسا. الجبهة الوطنية حصلت على أكبر عدد من المقاعد في فرنسا في الانتخابات الأوروبية الأخيرة، أكثر من أي وقت مضى، تتوقع الفوز في الإنتخابات الرئاسية في عام 2017.

صوفي دي جاردان- يورونيوز: “مارين لوبين، في استطلاعات الرأي انت أول حزب للمعارضة، بما تفكرين حين تستيقظين صباحاً؟”

مارين لوبين: “أستعد للتحول الديمقراطي الكبير الذي سيحدث في الانتخابات الرئاسية المقبلة .بالتأكيد، انه طموحنا في الجبهة الوطنية، الجميع يعمل للوصول إلى السلطة، لتطبيق أفكارنا و ليس فقط من اجل السلطة، لتغيير الوضع في بلادنا.”

يورونيوز:” في بداية حياتك المهنية كمحامية شابة، دافعت عن الأجانب غير الشرعيين، وكافحت لتجنب ترحيلهم. اين هي مارين لوبين هذه اليوم؟”

مارين لوبين: “انها لا تزال موجودة. ما يجب أن نفهم هو أنه من الممكن اعتبارعملية ما مدمرة للبلد، وهذا هو الحال بالنسبة للهجرة من دون الرغبة في دفع هذه الخيارات وهي الخيارات السياسية لقادتنا بالنسبة لإشخاص غير مسؤولين عن هذا الوضع. لقد قلنا دائما إن اللوم ليس على المهاجرين بل على الذين يعملون على جلبهم.”

يورونيوز:” خطابك هو “إيقاف الهجرة الجماعية” ، لكن واقعياً، ما مصير هؤلاء الأشخاص الذين هم هنا بشكل غير قانوني، وأولئك الذين يحاولون الدخول إلى أوروبا لإنقاذ حياتهم؟”

مارين لوبين: “ عليهم العودة إلى ديارهم. أنا هنا لانقاذ الشعب الفرنسي. لذلك، أفهم جيداً الألم، لكنني اريد أولا أن نسعى لتجنب اسبابه. أترين، في خطابي بعض الشيء من خطاب البابا. اي ان المسؤولية تقع على عاتق دعاة الحرب.”

يورونيوز: “لكن إن تم إنتخابك، وقلت لنوقف كل شيء. ذهبت إلى لامبيدوسا، شاهدت محنة هؤلاء الناس. وقلت “ إستئجار زورق واعادتهم الى الوطن“، لكن هل ستقودين الزورق؟”

مارين لوبين: “هل ذهبت إلى لامبيدوسا؟”

يورونيوز:“نعم.”

مارين لوبين: “رأيت الشباب الذين يأتون للعمل في أوروبا لأن هناك من جعلهم يعتقدون بامكانية العمل في أوروبا. لأنهم صوروها لهم انها الدورادو. لذلك، نوعاً ما، هم أيضا ضحايا الأكاذيب كالشعب الفرنسي الذي يعاني من عواقب هذه الهجرة، واليهم نقول:أتستطيعون ان تفسحوا لهم المجال لأن هناك أشخاصاً سيأتون. كلا، لا يمكن أن نفسح لهم المجال لعدم وجوده.

يورونيوز: “بالنسبة لأوروبا، الخروج من الاتحاد الأوروبي ومن منطقة اليورو، خروج فرنسا لوحدها من منطقة اليورو سيكون معقداً جداً.”

مارين لوبين: “ لا ترددي هذا كثيراً، لأن دولاً خارج الاتحاد الأوروبي تسير على ما يرام. “

يورونيوز: “أجل، لكنهم لم ينظموا إليه، وهذا هو الفرق.”

مارين لوبين: “هذا يعني أننا محكومون بالبقاء فيه بسبب إنضمامنا اليه؟”

يورونيوز: “كلا، لكن الخروج منه أكثر صعوبة.
لا ندري لأن لا أحد خاض التجربة بعد.”

مارين لوبين: “هذا هو الحال اذن، نحن حقل تجارب. يفرضون علينا بناءً أوربياً لا يتطابق مع الذي تم بيعه لنا ومن بعد يقولون لنا:“آه عفوا، لم نفكر في كيفية امكانية الخروج منه، كيف لا يمكن ترتيب عملية توقع طلب الخروج من الإتحاد الأوربي وفقا لإرادة الشعوب. كما تشاهدين، لقد جعلنا الاتحاد الأوربي اشبه بالسجن.”

يورونيوز” ما رأيك في شخص ينتقد عمله؟ ينتقد المؤسسة التي يعمل فيها.”

مارين لوبين: “هذا يعتمد على أي ظرف من الظروف، لكن إن كان هذا علناً فلربما الأمر ليس جيداً، لماذا؟”

يورونيوز: “ ماذا تفعلين اذن في البرلمان الأوروبي؟ فمنه تحصلين على اساس دخلك …”

مارين لوبين: “هذا لطف منك سيدتي لكن أنا لست موظفة ، حسناً؟ أنا لست موظفة في الاتحاد الأوروبي الشعب هو الذي إنتخبني . أوه، لا، آسفة، آسفة، تم إنتخابي من قبل ناخبين أرادوا أن تكون للجبهة وطنية على وجه التحديد اكبر عدد ممكن من المُنتخبين لحمايتهم من الاتحاد الأوروبي.”

يورونيوز: “أيديولوجيا ، هل انت قريبة من فلاديمير بوتين؟”

مارين لوبين: أتفق مع بوتين في جزء من رؤيتة الاقتصادية، بالتأكيد، لكن ليس منذ البارحة. مواقف الجبهة الوطنية لم تتغير حول هذا الموضوع. نظرتنا كانت جيدة بخصوص
وصول حكومة حلت محل الشيوعية وتطوير وطنية إقتصادية.”

يورونيوز: “ قلت انك تنظرين بإعجاب لشخصيته.”

مارين لوبين: “ أجل، أنا معجبة بهدوء أعصابه. لأنه تعرض لحرب باردة من قبل الاتحاد الأوروبي بنبض الولايات المتحدة التي تدافع عن مصالحها الشخصية وهذا مزعج جدا. أنا معجبة بنجاحه في اعادة الفخر بأمة عظيمة تعرضت للإذلال والإضطهاد خلال 70 عاما ، اعادة البهجة بالحياة. أعتقد أن هناك أشياء يجب النظر إليها بإيجابية أو على الأقل بانحياز.”

يورونيوز: “بالضبط، فنزويلا وأفغانستان وسوريا وروسيا البيضاء، جميعها اعترفوا بانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا. هل أنت أيضا موافقة؟ أتوافقين على ضمها؟”

مارين لوبين: “حين تم تنظيم هذا الاستفتاء لم تكن هناك قوة شرعية في أوكرانيا. السلطة كانت غير شرعية، حصل انقلاب.”

يورونيوز: “ يانوكوفيتش هو الذي غادر. لا أحد أجبره على الرحيل. لقد هرب.”

مارين لوبين: “ أجل، بالطبع تحت التهديد. اعتقد انه لو بقي لتم القضاء عليه. لذلك اعتقد أن هذا الاستفتاء قد نظم في ظروف لا تحيط بها الكثير من الشكوك وكذلك بالنسبة لرغبة شبه جزيرة القرم بالإنضمام إلى روسيا. انضمام القرم الى أوكرانيا كان ضد إرادة القرم.”

يورونيوز:” اوكرانيا لم تسرق القرم. خروتشيف وهبها لاوكرانيا.”

مارين لوبين:  « اجل لقد كانت هدية، وهي اليوم هدية. لكني اعتقد ان القرم ما كانت لترجع الى روسيا لو لم يعترف الاتحاد الاوروبي بالحكومة في اوكرانيا والتي هي غير شرعية على الاطلاق. واكثر من ذلك هذه الحكومة تتضمن عناصر لا يمكن التعامل معهم. وخاصة عدد من النازيين المعروفين.”

يورونيوز: “يقال إنهم موجودون ايضاً ضمن محيطك.”

مارين لوبين: « اعتقد انك تمزحين. حين اقول لك نازيين، في اوكرانيا هناك نازيون، نازيون يعني نازيين مع اعلام النازية. على اية حال التاريخ سيعطينا حقاً. الامر ليس خطيراً ارى ان هناك نازيون لطفاء ونازيون اشرار. حين يكونون اوكرانيين فانهم نازيون لطفاء.
سمعت انهم في السنوات الماضية ادانوا الحكومات التي تعاملت بعنف مع شعوبها وتطلق النار عليها. لكن هناك، حكومة كييف تقصف الشعب، دون اية ادانة .”

يورونيوز: “هل انت معارضة للتحالف ضد ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية » ؟

مارين لوبين: « اود معرفة إن كانت لديها فعالية. اود معرفة من هو موجود داخل هذا التحالف. التواجد في تحالف مع قطر والعربية السعودية، امر صعقني. لان قطر والعربية السعودية بلدان مولا التطرف الاسلامي. اذاً المشاركة في تحالف مع هذين البلدين امر جنوني. »

يورونيوز: “ اذاً نترك ما يسمى بالدولة الاسلامية.”

مارين لويبن: « لا اقول إنه يجب تركها، لكن بداية هل يجب ان نمنع انفسنا من محاربة الدولة الاسلامية في سوريا؟ يقولون لنا “لا، لا نريد ذلك لان الامر قد يساعد بشار الاسد”.

يورونيوز: “حتى في سوريا؟”

مارين لوبين: “ بالطبع، حتى في سوريا، لكن بالطبع مع موافقة الحكومة السورية ”.

يورونيوز: “ اذاً انت تدافعين عن السيادة الوطنية في سوريا ولكن ليس في اوكرانيا.”

مارين لوبين: «لكن يا سيدتي في اوكرانيا لم يأت احد لفرض القوة .. مرة اخرى… “

يورونيوز:” بالطريقة نفسها التي نعلم فيها ان قطر تساعد وتمول عسكرياً ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” نعلم من يساعد المتمردين في اوكرانيا؟”

مارين لوبين: « اسمحي لي، حين يقول لي الاميركيون هذا الكلام اسمحي لي بالشك به. على اية حال اني اشكك بكل ما يقوله الاميركيون. هل هذا واضح؟ كل ما يقوله الاميركيون هو موضوع مشكوك فيه”.

يورونيوز: “ لننهي مع كلمة، صفة لاربع شخصيات: فرانسوا هولاند؟

مارين لوبين “ضعيف مزيف.”

يورونيوز: “ انجيلا مركيل.”

مارين لوبين “ امرأة حديدية.”

يورونيوز: “جان كلود يونكر.”

مارين لوبين “ منافق بامتياز.”

يورونيوز: “ باراك اوباما.”

مارين لوبين “ خيبة امل”.

Désactiver la traduction instantanée