عاجل

عاجل

بلجيكا: دعوات لإدراج البطاطا المقلية ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونسكو

تسعى بلجيكا إلى إدراج البطاطا المقلية التي تشتهر بها المطاعم البلجيكية عامة ومطاعم العاصمة بروكسل على وجه الخصوص ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة التربية والعلوم والثقافة اليونسكو.

تقرأ الآن:

بلجيكا: دعوات لإدراج البطاطا المقلية ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونسكو

حجم النص Aa Aa

لكل بلد عاداته وتقاليده والمدرج بعضها في التراث الثقافي غير المادي لمنظمة التربية والعلوم والثقافة اليونسكو. البلجيكيون يرغبون في إدراج البطاطا المقلية التي تشتهر بها مطاعم بروكسل في فئة التراث غير المادي للمنظمة، التي دأبت منذ العام ألفين وثلاثة على إدراج بعض العادات الشعبية كإجراء لحماية الثقافات والتقاليد الشعبية. أكثر من أحد عشر مليون شخص مدعوون إلى التوقيع على عريضة لإدراج البطاطا المقلية ضمن قائمة التراث.

Point of view

أكثر من أحد عشر مليون شخص في بلجيكا مدعوون إلى التوقيع على عريضة لإدراج البطاطا المقلية ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونسكو.

“هناك ظاهرة مشتركة بين من يتحدثون الألمانية، الفرنسية والهولندية وهي البطاطا المقلية، وهذه ثقافة في حدّ ذاتها، إنه منتوج جيّد، وطريقة للعيش، هذه هي الحياة البلجيكية“، قال رئيس مهعد اتحاد البطاطا المقلية.

ولكن ما هي الميزات الخاصة للبطاطا المقلية البلجيكية، بعض السياح أكثر دراية من الجميع:

“الرقائق مقرمشة وطيبة وسريعة الذوبان، إنها مختلفة حقا عمّا نأكله عادة“، قال أحد السياح.

في إنتظار إدراج البطاطا المقلية البلجيكية في قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونسكو، دعا وزير الزراعة البلجيكي الجميع إلى الدفاع عمّا أسماه بالثقافة الوطنية.