عاجل

عاجل

أمل جديد بانهاء الأزمة الأوكرانية بحلول التاسع من كانون الأول

في ختام أعمال المجلس الوزراي لمنظمة الأمن والتعاون الذي عقد في بازل بسويسرا، انتقد وزير الخارجية الروسي الغرب لإتهامه روسيا بالمسؤولية عن ما يجري في أوكرانيا.

تقرأ الآن:

أمل جديد بانهاء الأزمة الأوكرانية بحلول التاسع من كانون الأول

حجم النص Aa Aa

في ختام أعمال المجلس الوزراي لمنظمة الأمن والتعاون الذي عقد في بازل بسويسرا، انتقد وزير الخارجية الروسي الغرب لإتهامه روسيا بالمسؤولية عن ما يجري في أوكرانيا، لافروف شدد على الدور الذي تلعبه المنظمة قائلا:

Point of view

السلطات الأوكرانية أعلنت عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجيش و الإنفصاليين الموالين لروسيا، سيدخل حيز التنفيذ بدءا من التاسع ديسمبر / كانون الأول.

“ دور منطمة الأمن والتعاون سيكون أكثر أهمية .لأن المنظمة ستسهر على انسحاب الأسلحة الثقيلة من خط المواجهة ومتابعة إذا ما يتم احترام وقف إطلاق النار بين قوات الأمن والميليشيات”.

السلطات الأوكرانية كانت قد أعلنت عن اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش و الإنفصاليين الموالين لروسيا، اتفاق سيدخل حيز التنفيذ بدءا من التاسع ديسمبر / كانون الأول.

وزير الخارجية الأوكراني :
“نحن في الوضع الحالي مجبرين على ايجاد نفس جديد لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتكون سياسية بالدرجة الاولى وتكون قادرة على مواجهة التحديات من أجل أمن أوروبا ومن أجل جهود السلام المبذولة في مختلف أنحاء القارة الأوروبية”.

سويسرا التي اختضنت أعمال المنظمة دعت جميع أعضائها إلى ضرورة العمل من أجل التصدي للإرهاب والمحافظة على أمن أوروبا.