عاجل

نتائج اليوم الختامي من الجائزة الكبرى للجودو بطوكيو

الجائزة الكبرى للجودو بطوكيو اختتمت الأحد بتتويج الأمريكية كايلا هاريسون في وزن أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما سيدات بفوزها على اليابانية رويكا ساتو،

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الختامي من الجائزة الكبرى للجودو بطوكيو

حجم النص Aa Aa

الجائزة الكبرى للجودو بطوكيو اختتمت الأحد بتتويج الأمريكية كايلا هاريسون في وزن أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما سيدات بفوزها على اليابانية رويكا ساتو، هاريسون حسمت المواجهة بتحقيق وازاري بعد تنفيذ محكم لحركة أراي-مايكيكومي.

آخر مواجهة نهائية ضمن فئة السيدات في هذه الجائزة الكبرى كانت يابانية مائة بالمائة بين كل من نامي إيناموري وسارا أساهينا، مواجهة مشوقة ومثيرة حسمتها إيناموري في صالحها بالأداء والطريقة متفوقة بإيبون بعد تنفيذ رائع لحركة أو-أوشي-غاري. رائدة تصنيف هذا الوزن الكوبية إيداليس أورتيز انهزمت في مواجهة نصف النهائي أمام المحلية ميغومي تاشيموتو.

في فئة الرجال تمكن الكوري الجنوبي هان دونغ غواك من انتزاع المعدن الثمين لوزن أقل من تسعين كيلوغراما عقب تغلبه في النهائي على الياباني دايكي نيشيياما، غواك تفوق يوكو ليثري سجله الشخصي بلقب ثان بعد أسبوع عن تتويجه على أرضه وأمام جمهوره في الجائزة الكبرى لجيجو.

الذهبية الثانية في هذا اليوم الأخير لكوريا الجنوبية نالها غوهام شو في وزن أقل من مائة كيلوغرام رجال بعد فوزه على الفرنسي سيريل ماري، هذا الأخير المصنف أول عالميا في هذا الوزن لم يجدل ضالته أمام شو الذي بادر في أغلب أطوار المواجهة بتمرير عدة حركات، أمر منحه الأفضلية بعد الإنذارات المتتالية التي تلقاها ماري.

آخر مواجهة نهائية في هذه الجائزة الكبرى اليابانية ومن الموسم كانت في وزن أزيد من مائة كيلوغرام رجال بحيث عاد معدنها الثمين للروسي رينات سايدوف على حساب الجيورجي ليفاني ماتياشفيلي بإيبون بعد تثبيت محكم على البساط.