عاجل

عاجل

عادل إمام يكرم في مهرجان مراكش السينمائي

تقرأ الآن:

عادل إمام يكرم في مهرجان مراكش السينمائي

حجم النص Aa Aa

يقول مراسل يورونيوز إلى مراكش:“ترحيب حار جدا هنا على السجاد الأحمر في المدينة الحمراء مراكش التي تحتضن الدورة الرابعة عشرة لمهرجانها السينمائي

يقول مراسل يورونيوز إلى مراكش:“ترحيب حار جدا هنا على السجاد الأحمر في المدينة الحمراء مراكش التي تحتضن الدورة الرابعة عشرة لمهرجانها السينمائي الدولي.
سبعة و ثمانون فيلما بمواضيع مختلفة من اثنتين وعشرين دولة تشارك في المهرجان. بالنسبة للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية تتنوع بين افلام فكاهية ودرامية.”

من بين الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، نجد الفيلم المصري الفيل الأزرق لمخرجه مروان حامد والذي يأخذنا في رحلة مشوقة لإكتشاف خبايا النفس البشرية.

كوكبة من نجوم السينما المصرية تشارك في هذا الفيلم مثل نيللي كريم وخالد الصاوي وكريم عبد العزيز. يقول الممثل كريم عبد العزيز:“أنا مسرور جدا بمشاركة الفيل الأزرق في المنافسة الرسمية للمهرجان، لقد كان دورا مختلفا جدا عن الأدوار السابقة التي قدمتها خلال السبعة عشر عاما الماضية، لقد غيرت شكلي وفقدت حوالي عشرة كيلوغرامات من وزني.”

فيلم “ أشياء بفعلها الناس “ لمخرجه الأمريكي سار كلاين ينافس بدوره على نجمة مراكش الذهبية.
الفيلم يسلط الضوء على ظاهرة الأزمة المالية التي عصفت بشرائح واسعة من الأسر الأمريكية المتوسطة.

يقول المخرج سار كلاين: “انها قصة رجل امريكي جيد جدا، ينتمي إلى الطبقة الوسطى لكنه يفقد وظيفته فيبدا في الإنهيار ويقوم بأشياء تتعارض مع قيمه وينساق أكثر فأكثر إلى عالم الجريمة، القصة تدور أيضا حول التعامل مع القرارات ومحاولة حماية الأسرة في عالم اليوم المعقد.”

يقول مراسل يورونيوز إلى مراكش:“تقليد المهرجان يقضي بتكريم أولئك الذين خدموا صناعة السينما، بفضل أكثر من مائة فيلم في رصيده ، النجم المصري عادل إمام هو من حظي بشرف التكريم.”

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، اختار هذا العام تكريم الزعيم عادل إمام، الذي يعد رمزا من رموز الكوميديا في السينما المصرية والعربية.
أفلامه تطرقت إلى مواضيع اجتماعية وسياسية متعددة قدمها هذا النجم العربي بشكل فكاهي فريد. الزعيم صافح جمهور المهرجان برقصاته وتعليقاته الكوميدية.

يقول مراسل يورونيوز إلى مراكش:“وأبرز الحاضرين ايضا ، الممثل البريطاني جيرمي ايرونز”

النجم جيرمي إيرونز الحائز على جائزة الأوسكار، حظي بدوره بشرف التكريم في هذا المهرجان السينمائي الدولي. أيرونز الذي يعد أحد أبرز الممثلين البريطانين، استطاع تحقيق نجاح متواصل على مدى ثلاثين عاما من مسيرته الفنية.
النجم العاشق لمدينة مراكش استغل فرصة حضوره للتجول في أسواقها.

يقول هذا النجم:“تعرفون انني احب الصفقات المربحة ، كنت اختار سجادا لإبني هذا االصباح و استمتعت بشرب الشاي بالنعناع الذي احبه كثيرا وساومت البائع بشكل جيد على ثمن السجاد.”

يقول مراسل يورونيوز:” والآن حصلت على سجاد أحمر أليس كذلك ؟ فيجيبه النجم البريطاني:“ماذا؟ سجادة حمراء ، نعم. يمكننا الحصول على افضل من ذلك يمكننا الحصول على سجاد بربري بدلا من هذا السجاد”

المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، يتواصل من الخامس حتى الثالث عشر من الشهر الحالي. تابعوا المزيد من تقاريرنا في المجلة.