عاجل

تقرأ الآن:

انخفاض السياح الروس في تركيا ومصر اثر انهيارالروبل


روسيا

انخفاض السياح الروس في تركيا ومصر اثر انهيارالروبل

بعد انخفاض أسعار النفط وتدهور سعر الروبل انخفض عدد السياح الروس الى تركيا بحسب أرقام رسمية . الارقام الاخيرة أشارت الى أن عدد الروس الذين زاروا تركيا بنسبة 18.45% في تشرين الثاني/نوفمبر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي, طبقا لأخر احصاءات وزارة السياحة التركية.
الماضي وبلغ عدد السياح الروس الذين وصلوا تركيا في تشرين الثاني/نوفمبر 62961 سائحا مقارنة مع 77210 في نفس الشهر من العام الماضي.
ويعد السياح الروس جزءا مهما في قطاع السياحة التركي الذي يعتبر رافدا رئيسيا لاقتصاد البلاد. واظهرت الارقام ان الالمان هم اكبر عدد من السياح الذين زاروا تركيا حيث بلغ عددهم 255 الف في تشرين الثاني/نوفمبر فقط. و قبل الازمة المالية الحالية كانت اعداد السياح الروس الى تركيا في تزايد حيث ارتفعت نسبتهم في الاشهر ال11 الاولى بأكثر من 5% ليبلغ عددهم 4,4 ملايين سائح.

الأزمة الاقتصادية التي تشهدها روسيا حالياً وخاصة انهيار الروبل اثر ايضا على آمال قطاع السياحة المصري في تحقيق انتعاشة كبيرة في فترة اعياد نهاية العام، وأشارات مصادر رسمية في وزارة السياحة المصرية الى أن الحجوزات تراجعت بشكل ملحوظ وخاصة القادمة من روسيا
وكانت الوزارة قد توقعت قبل انهيار عملة روسيا، أن يصل عدد السياح الروس بنهاية العام الجاري إلى 3 ملايين سائح، مقابل 2.4 مليون العام الماضي.
يشار الى أن الروبل خسر 50% أمام الدولار، منذ بداية العام، وذلك على خلفية التراجع الكبير الذي تشهده أسعار البترول العالمية.