عاجل

عاجل

كوريا الشمالية مستعدة لاجراء محادثات رفيعة المستوى مع سيول

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون إلى تحسين العلاقات بين الكوريتين، مبديا استعداده لاجراء محادثات "على أعلى مستوى" مع جارته الجنوبية. وأدلى الزعيم الكوري الشمالي بهذه المواقف في خطابه السنوي الى ال

تقرأ الآن:

كوريا الشمالية مستعدة لاجراء محادثات رفيعة المستوى مع سيول

حجم النص Aa Aa

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يدعو خلال خطابه التقليدي إلى الأمة بمناسبة السنة الجديدة إلى تحسين العلاقات بين الكوريتين. كيم جونغ أون أبدي استعداده لاجراء محادثات على أعلى مستوى مع جارته الجنوبية.

“يمكن إستئناف المحادثات رفيعة المستوى التي تم وقفها واجراء محادثات جدية، إذا كان للحكومة الكورية الجنوبية إرادة صادقة لاجراء محادثات وتحسين العلاقات فنحن مستعدون لذلك. سوف نقوم بجميع الجهود للمضي قدما في الحوار والمفاوضات“، قال زعيم كوريا الشمالية.

وتأتي رسالة كيم بعد أيام على اقتراح ريو كيهل جاي، وزير التوحيد الكوري الجنوبي المكلف بالعلاقات مع الشمال، إجراء محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية كانون الثاني-يناير. وتعود آخر جولة محادثات رسمية رفيعة المستوى بين البلدين إلى شباط-فبراير وقد أثمرت استضافة الشمال اجتماعا نادرا للعائلات التي فرقتها الحرب. وكان البلدان اتفقا في تشرين الأول-أكتوبر على استئناف الحوار وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها وفد كوري شمالي رفيع المستوى إلى الجنوب لحضور الألعاب الآسيوية.